عسير: قبول 1000 طالب وطالبة في التحويل الداخلي

عسير: قبول 1000 طالب وطالبة في التحويل الداخلي

التعليم السعودي : أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن انتهاء فترة التحويل الداخلي وظهور نتائجها بقبول ١٠٠٠ طالب وطالبة من بين أكثر من ٣٥٠٠ طلب عبر البوابة الإلكترونية للعمادة.

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان آل فارح استفادة عدد كبير من الطلاب والطالبات من فترة التحويل وفق شروط المنافسة الموضوعة مسبقًا، وهي تغيير نوع الدراسة، الذي يتطلب الحصول على معدل ثلاثة فأكثر بالنسبة، وتجاوز فصلين دراسيين، وعدم تجاوز ستة فصول بالنسبة للتحويل من انتساب إلى انتظام، إضافة لشروط طلب التحويل من دبلوم إلى بكالوريوس وهي الحصول على معدل أربعة فأكثر، واجتياز أربعة فصول فعلية من خطة الدبلوم، وأما التحويل من تخصص إلى آخر فتطلب أن تكون مرة واحدة للتحويل من كلية إلى أخرى، ومرتين بين أقسام الكلية واختيار ثلاث رغبات عن طريق البوابة الإلكترونية، وقد خضعت كل الطلبات للمفاضلة وفقًا للمعدل التراكمي، والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد. وقال آل فارح على كل من لم يحالفه الحظ أن يتقدم بطلبه الفصل القادم، مؤكدا بأن التحويل يتم وفق الأعداد التي تقر من مجلس الكليات، وأردف «العمادة تقوم بالمنافسة ويؤخذ من ذلك أعلى المعدلات». وأشار آل فارح إلى أن نتائج التحويل الداخلي كانت إلكترونية ١٠٠%‏ وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)