عضو «الإفتاء» بالشرقية يكرّم 44 طالبًا من أبناء السجناء

عضو «الإفتاء» بالشرقية يكرّم 44 طالبًا من أبناء السجناء

التعليم السعودي : كرّم عضو هيئة الافتاء بفرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء بالشرقية الشيخ خلف المطلق أمس الأول 44 طالبا من أبناء السجناء بالمركز التربوي التعليمي للجنة «تراحم» بالشرقية، وذلك خلال زيارته للمركز الذي تم إنشاؤه لتعليم أبناء وبنات السجناء ورعايتهم تربوياً.

وبدأت زيارته بجولة داخل الفصول الدراسية، ناقش خلالها مجموعة من الطلاب في بعض المسائل اللغوية والفقهية مستمعا لتلاوة أحد الطلاب للقرآن الكريم، مبينا خلال كلمة ألقاها على الطلاب أهمية الاجتهاد في طلب العلم وأهمية التعليم في الوصول بالفرد إلى تحقيق أهدافه المهنية والاجتماعية، ضاربا العديد من الأمثلة، التي تبين أهمية العلم في الارتقاء بالفرد والمجتمع، مستمعا خلال الاجتماع الذي جمعه مع عدد من أعضاء مجلس إدارة «تراحم» الشرقية إلى عرض مرئي قدمه الدكتور علي المازني مشرف المركز، حيث أوضح من خلاله فكرة إنشاء المركز والبرامج التعليمية والتربوية والاجتماعية والترفيهية، التي يقدمها المركز إلى هذه الفئة.

من جانبه، أوضح الدكتور يوسف الراشد المدير التنفيذي لـ«تراحم» الشرقية أن المركز التربوي التعليمي يهيئ لأبناء وبنات السجناء بيئة مساندة لتحفيزهم على زيادة التحصيل العلمي والدراسي، واكتشاف ميولهم الدراسية والمهنية وتنميتها.

وأكد اللواء متقاعد عبدالرحمن الرويسان عضو مجلس إدارة «تراحم» الشرقية ومدير سجون المنطقة الشرقية سابقا أهمية دعم مثل هذه المبادرات التعليمية، خاصة لهذه الفئة، مبينا أن زيارة عدد من أعضاء مجلس إدارة «تراحم» الشرقية للمركز وتكريم عضو هيئة الافتاء للطلاب يشكل دعما معنويا كبيرا لهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)