عقد استشاري لإنشاء «أوقاف» جامعة بيشة

عقد استشاري لإنشاء «أوقاف» جامعة بيشة

التعليم السعودي – متابعات : وقع مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد نقادي عقدا استشاريا مع مركز المبدعين للدراسات والاستشارات والتدريب بجامعة الملك عبدالعزيز يمثله العضو المنتدب الدكتور عصام كوثر، وذلك لتطوير وتقديم الاستشارات العلمية والبحثية للإسهام في إنشاء أوقاف الجامعة.
وقال الدكتور نقادي: «الجامعة تعمل على إنشاء أوقاف تقوم من خلالها باستقبال التبرعات والهبات والأوقاف النقدية والعينية واستثمارها والإنفاق من عوائدها لدعم المشاريع البحثية وتمويل الدراسات العلمية في المجالات الحيوية التي تسهم في دعم التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030»، مضيفا أن الوقف العلمي بالجامعة سيعمل على تحقيق هذه الأهداف عن طريق التعاون مع المراكز الاستشارية المتخصصة والاستفادة من خبراتها وإمكاناتها.
وأوضح أن العقد المبرم مع مركز المبدعين للدراسات والاستشارات والتدريب بجامعة الملك عبدالعزيز يشتمل على تقديم الاستشارات والمشاركة في تحديد الأهداف الرئيسية من إنشاء الوقف وإعداد اللوائح التنظيمية والأدلة الإجرائية والصيغ المقترحة لصك الوقفية، وكذلك تنظيم ورش العمل التعريفية بالوقف، وتحديد الخطوات العلمية والعملية لكي يكون الوقف مميزا إضافة إلى تقديم الدعم والمشورة في إيجاد الطرق المثلى لتنمية موارد الوقف والمشاركة في تطوير مبادراته.
يذكر أن الوقف العلمي بجامعة بيشة يسعى إلى تحقيق قفزة في الأداء الأكاديمي ويساعد الجامعة في إيجاد مصادر تمويل مستقلة، لصرفها على المشاريع التعليمية التطويرية وزيادة فعالية البرامج التعليمية والأكاديمية، إضافة إلى بناء الخطط المبتكرة للرفع من مستوى التعليم دون أن يخلق ذلك أي أعباء مالية على ميزانية الجامعة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>