عقد شراكة بين جامعة تبوك ومؤسسة ( آوتشينسر ) للأنظمة والرعاية الصحية

عقد شراكة بين جامعة تبوك ومؤسسة ( آوتشينسر ) للأنظمة والرعاية الصحية

التعليم السعودي : وقعت جامعة تبوك عقد شراكة طويل الأجل مع مؤسسة (اوتشينسر) للأنظمة والرعاية الصحية بمدينة لويزيانا بولاية نيو أورلينز الأمريكية. وسيتمكن عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة في التخصصات الصحية من بحسب الإتفاقية من الحصول على دورات تدريبية وتعليمية في المجال الصحي والرعاية الطبية بمدينة لويزيانا الأمريكية.
وبحسب المصادر الصحفية فقد أكد الدكتور عبدالعزيز سعود العنزي رئيس جامعة تبوك عن سعادته بهذا التوقيع حيث صرح بقوله “أنا متحمس وسعيد جداً بهذه الشراكة مع مؤسسة أوتشينسر للأنظمة الصحية، وأتطلع لتحسين طرق التعليم والتدريب الحالية، ورفع معايير الكفاءة لكل من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة”. وعلمت (الجزيرة أونلاين) بأن عدداً من طلاب الجامعة قد تدربوا بالفعل الصيف الماضي ومن المتوقع أن يلحق بهم 12 طالباً الصيف المقبل لنيل شهادات تدريبية في المجال الطبي إضافة إلى عدد من الدفاعات خلال الشهور المقبلة.
كما تنص الإتفاقية على التعاون في مجال الابحاث الطبية بين الطرفين وتوفير المنح الدراسية لطلاب الجامعة في مجال إدارة المستشفيات، إضافة إلى التعاون في تصميم وتطوير وإدارة المستشفيات ومراكز الإحالة. الجدير بالذكر أن جامعة تبوك تأسست في العام 2006 وتضم 950 عضو هيئة تدريس و 21 ألف طالباً في مختلف التخصصات التي توفرها الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)