«علوم الأرض» توقع اتفاقية لتدريب وتوظيف طلابها

«علوم الأرض» توقع اتفاقية لتدريب وتوظيف طلابها

التعليم السعودي – متابعات : وقعت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ممثلة بكلية علوم الأرض، مذكرة تعاون مشترك في مجالات البحث والعلمي وتدريب خريجي الجامعة واستقطابهم مع شركة هاليبيرتون العالمية والمتخصصة في مجال النفط والتنقيب عنه، والتي تهدف إلى مضاعفة نسبة التوطين في الشركة من خلال استقطاب كفاءات متميزة من خريجي الجامعة.

ووقع الاتفاقية كل من وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، ممثلا عن الجامعة مع السيد سكوت ريجيمبولد نائب الرئيس الأعلى للأعمال في المملكة العربية السعودية والبحرين ممثلا عن شركة هاليبيرتون.

وقال الدكتور صالح المطيري، مدير مركز هليبيرتون للبحوث والتقنية في الظهران والمرافق للوفد، إن هذه الاتفاقية ليست إلا بداية لتعاون كبير بين الجامعة وشركة هليبيرتون. وأن تدريب الطلاب على برامج الشركة يرفع جاهزيتهم للتوظيف في الشركة بعد التخرج.. إضافة إلى ذلك، الجامعة لديها برنامج قوي في مجال جولوجيا البترول يجعلها شريكًا مناسبًا للتدريب والبحث العلمي في هذا التخصص النادر ويشجعنا على ابتكار برامج تعاون تعود بالفائدة على الطرفين.

من جانبة قال عميد كلية علوم الأرض، الدكتور عمار أمين، وإن هذا التعاون يعزز الدور الذي تلعبه كل من الجامعة ممثلة بكلية علوم الأرض وشركة هليبيرتون في دعم الاقتصاد ونقل المعرفة في المملكة العربية السعودية، خاصة في مجال البرامج النفطية تدريبًا وتطويرا، حيث إن الجامعة تملك واحدًا من أفضل المراكز الحاسوبية في الشرق الأوسط، الذي يعد بنية تحتية مناسبة لتشغيل أقوى البرمجيات المقدمة من الشركة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)