على منسوبي التربية ملاحظة الصعوبات وتدوين المقترحات ورفعها للوزارة مباشرة

على منسوبي التربية ملاحظة الصعوبات وتدوين المقترحات ورفعها للوزارة مباشرة

التعليم السعودي – متابعات : وجهت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الأساليب العملية لمعالجة مخالفات المعلمين والمعلمات إلى مديري ومديرات المدارس.
حيث طلبت من موظفيها ملاحظة الصعوبات وتدوين المقترحات التي تواجههم في مدارسهم، وبالتالي إبلاغها بالمخالفات التي عولجت داخل المدارس دون رفعها إلى الإدارات التعليمية والوزارة. وتضمنت التوصيات -وفقا لمصادر صحفية- مبدأ التعامل بالستر على المعلمين والمعلمات ومناصحتهم عند حدوث الأخطاء والمخالفات إذا كانت طارئة والاستعانة بخبرات المعلمين والمعلمات لحل المخالفات مع الأخذ في الاعتبار أن تطبيق مفهوم الإدانة والرفع بالمخالفة قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى تفاقمها.
كما طلبت الوزارة الإسهام في تقليل وقوع المخالفات والدقة في تطبيق الأداء الوظيفي والتفريق في التعامل مع مخالفات المعلمين في الجوانب الإدارية والفنية والسلوكية.
وطالبت وزارة التربية والتعليم استجلاء الآراء في بعض المصاعب التي يواجهها المديرون والمديرات في جوانب ضعف أداء بعض المعلمين وغيابهم ومواظبتهم وتقاعسهم عن أداء واجباتهم ومخالفتهم للأنظمة وضرب الطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)