عمادات القبول تشترط المعدل والطاقة الاستيعابية لـ«التخصيص»

عمادات القبول تشترط المعدل والطاقة الاستيعابية لـ«التخصيص»

التعليم السعودي : حددت عمادات القبول والتسجيل في الجامعات معيارين أساسيين هما المعدل والطاقة الاستيعابية للكلية، لاستكمال التخصيص للطلبة الذين أنهوا متطلبات السنة التحضيرية وتقدموا بطلب تخصيص إلكتروني.

أكد ذلك الدكتور الادهم بن خليفة اللويش عميد القبول والتسجيل في جامعة حائل، موضحا أن جميع الطلبة الذين أنهوا متطلبات السنة التحضيرية وتقدموا بطلب تخصيص إلكتروني بخيارات متعددة، تم تحقيق رغبتهم في أحدها، بعد المفاضلة حسب معيارين أساسيين (المعدل والطاقة الاستيعابية)، مشيرا إلى أن الطلبة الذين لم يتقدموا بطلب تخصيص إلكتروني، أو تقدموا بخيارات أقل من العدد الكلي للتخصصات المسموح بها، ولم يتم تخصيصهم، بإمكانهم الدخول في الفترة الثانية للتخصيص (من 1 – 4 ذو القعدة المقبل) وتحديد رغباتهم المتاحة.

وأعلنت جامعة حائل أمس نتائج تخصيص الطلاب والطالبات الذين أنهوا متطلبات السنة التحضيرية، حيث تم إرسال رسائل نصية إلى جوالات الطلبة بنتائج تخصيصهم، ولمن لم ترده رسالة التخصيص يمكنه التأكد من نتيجة التخصيص بمراجعة حسابه الخاص في نظام البانر من خلال الرقم الجامعي والسجل المدني على موقع الجامعة الرسمي.

وأوضح الدكتور اللويش، أن جامعة حائل أنهت اجراءات القبول السنوي لطلاب الثانوية العامة هذا العام، وسيتم الإعلان عن النتائج بإرسال الرسائل النصية لجوالات المتقدمين بدءا من مساء اليوم الخميس، وعلى الطلبة المقبولين الدخول على الموقع الإلكتروني بعد وصول الرسائل النصية لتأكيد القبول من عدمه، وشدد اللويش على أن من لم يؤكد قبوله خلال الفترة المحددة، سيعد قبوله لاغيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>