عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى تنفذ ورشة ” الصف المقلوب “

عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى تنفذ ورشة ” الصف المقلوب “

التعليم السعودي : نفذت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى يوم أمس , ورشة عمل بعنوان ( صفك بالمقلوب ) لعضوات هيئة التدريس بالجامعة والمهتمين بتقنيات التعليم والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والمختصين بالمناهج قدمتها أريج بنجر وابتهال قوقندي, وذلك في معمل العمادة بمقر عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بالزاهر .
وتم خلال الورشة التعريف بأحدث تقنيات التعليم المدمج التي يتم خلاله توظيف التقنية الحديثة في التعليم بطريقة مختلفة تناسب متطلبات الجيل الحالي والمتمثلة في طريقة التعليم المقلوب التي تعتمد على استثمار وقت المتعلم خارج الصف بالتعليم ووقت المعلم داخل الصف في إنجاز الأنشطة التي يتم من خلالها تصحيح ودعم المفاهيم للطالب .
وأضحت المحاضِرتان تعريف مفهوم الصف المقلوب والفرق بينه وبين الفصل التقليدي علاوة على إيجابيات هذا النوع من التعليم والمخاطر التي قد تواجه المعلم من خلاله إلى جانب طريقة إعداد الفصل المقلوب وتوظيفه باستخدام نظام إدارة التعلم ومواقع الويب وكذلك استخدام البرامج والمصادر التي تساعد في تصميم الفصل المقلوب .
وتناولتا مهارات إعداد الفصل المقلوب واستخدامها في التعلم التفاعلي وفائدة أدوات التعلم الإلكتروني في تعزيز الصف المقلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)