عمداء القبول والتسجيل بجامعات دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم في قطر

عمداء القبول والتسجيل بجامعات دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم في قطر

التعليم السعودي – واس :بحث عمداء القبول والتسجيل بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تسهيل إجراءات تسجيل الطلاب في الجامعات الخليجية وذلك خلال اجتماعهم الثاني عشر الذي تستضيفه جامعة قطر .
ويشارك في الاجتماع الذي بدأ أعماله اليوم نحو 40 مشاركاً يمثلون 27 جامعة خليجية .
وتناول المجتمعون خمسة محاور أساسية هي : قبول الطلاب ، تسجيل الطلاب ،التواصل الطلابي ،الإرشاد الأكاديمي ,الأنظمة التقنية المستخدمة في مجال القبول والتسجيل في جامعات دول المجلس .
واشتمل جدول الاجتماع على عدد من العروض المتنوعة في مجالات القبول والتسجيل كالإرشاد الأكاديمي والتواصل الطلابي والمنح الدراسية والتعثر الجامعي والقبول الالكتروني والقضايا الإدارية والفنية والتقنية المتعلقة بتجارب مختلف الجامعات الخليجية ,وذلك للاطلاع عليها عن كثب، وتبادل الخبرات بين المشاركين .
وقد ألقى مدير إدارة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة الدكتور أمين بن يوسف كلمة خلال الاجتماع بين فيها أن تجربة الجامعة في العمل ترتكز على السعي لإدخال التقنية في مجال العمل مع الطلبة في الأمور المتعلقة بالقبول والتسجيل ، مشيراً إلى أن الجامعة أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة لتكوين جسر للتواصل السريع مع الطلبة “.
وقال : ” إن عدد طلاب الجامعة يبلغ 720 ألف طالب ، الجزء الأكبر منهم من طلبة الانتساب “الدراسة عن بعد” ومن أبناء المملكة الأمر الذي يعظم دور التواصل مع جمهور الطلبة العريض بجميع الوسائل المتاحة لتذليل الصعاب لديهم ومدهم بالمعلومات المطلوبة “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)