عميدة كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة تبوك : الأمر السامي يجسّد الاهتمام بالمرأة

عميدة كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة تبوك : الأمر السامي يجسّد الاهتمام بالمرأة

التعليم السعودي : أكدت عميدة كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة تبوك الدكتور فاطمة بنت سلامة البلوي , أن الأمر السامي الكريم باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية ، بما فيها إصدار رخص القيادة ، على الذكور والإناث على حد سواء , يجسد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله – على دعم مسيرة المرأة في شتى المجالات .
وقالت في تصريح لوكالة الانباء السعودية : إن المرأة استطاعت أن تتبوأ مناصب قيادية عديدة ، وشاركت في انتخابات المجلس البلدي في دورته الثالثة كمرشحة وناخبة ، وأثبتت دورها الفاعل بجدارة واستحقاق .
وأضافت : إن الأمر السامي الكريم يجسد اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالمرأة التي تتكامل مع شقيقها الرجل في بعض الأدوار المجتمعية التي أجازها الشرع لها ، لقد استنار – حفظه الله – في هذا الأمر الذي أيده أغلبية هيئة كبار العلماء لتحقيق المصلحة العامة للمجتمع ، وهذا هو نهج بلادنا المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – ، مروراً بأبنائه الملوك مستنيرين بهدي الكتاب والسنة .
وبينت أن القرار فيه العديد من المنافع للمجتمع التي سوف تنعكس إيجاباً بعون الله تعالى على تكامل أدوار الرجل والمرأة في المملكة في تنمية المجتمع .
وفي الختام تقدمت عميدة الكلية بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يوليانه من اهتمام ورعاية بأبناء وبنات الوطن ، والسعي إلى تحقيق الخير لهم في مختلف المجالات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>