عميد التسجيل بجامعة تبوك: كليتان للشريعة والصيدلة.. و «الموزونة» تحسم قبول طلاب العلمي

عميد التسجيل بجامعة تبوك: كليتان للشريعة والصيدلة.. و «الموزونة» تحسم قبول طلاب العلمي

التعليم السعودي : كشف د. عمر الحرتومي عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك عن استحداث كليتين للشريعة والأنظمة والصيدلة وتخصصات جديدة بكلية المجتمع كالصحة العامة وشبكات الحاسب. كما تم استحداث تخصصات للطلاب بالكليات الجامعية بفروع الجامعة في محافظات تيماء وضباء وأملج. وأشار الى آليات جديدة للقبول بالجامعة العام المقبل مشيرا الى أنه بالنسبة للمتقدمات سيتم ترشيحهن بناءً على النسب الموزونة التي تحتسب استنادا الى معدل الثانوية العامة واختبار القدرات بالإضافة إلى التحصيلي كما سيتم بناء على ذلك أيضا ترشيح المتقدمين الحاصلين على الثانوية (علمي) أما المتقدمين الحاصلين على الثانوية (علمي/شرعي) فإنه يتم ترشيحهم بناء على النسبة المكافئة المبنية على درجتي الثانوية العامة واختبار القدرات.

واشار الى انه يتم احتساب النسب الموزونة حسب التقسيم التالي: 40% للشهادة الثانوية و40% للاختبار التحصيلي إضافة إلى 20% لاختبار القدرات، أما بالنسبة للنسب المكافئة فيتم احتساب شهادة الثانوي 60% واختبار القدرات 40%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)