عميد القبول بأبها: ترتيبات «التربية البدنية» للبنات لم تكتمل

عميد القبول بأبها: ترتيبات «التربية البدنية» للبنات لم تكتمل

التعليم السعودي : تلقت جامعة الملك خالد عبر بوابتها الإلكترونية، طلبات ما يزيد على 20 ألف طالب للعام الجامعي القادم، وستبدأ في إجراءات عمليات الفرز والترشيح للمتقدمين في المرحلة الأولى لمن تزيد نسبتهم على 80% للنسبة المؤهلة أو الموزونة، ويتم ترشيح القبول في 130 تخصصا موزعة على 29 كلية.

إلى ذلك، أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني، أن علمية الترشيح تستمر على ثلاثة مراحل؛ الأولى تبدأ اليوم (الاثنين) لمدة 10 أيام، ويتم فيها ترشيح الطلاب والطالبات وتسلم موافقاتهم على التخصصات التي رشحوا لها إلكترونيا، دون حاجة المتقدم لزيارة العمادة.

وأكد أن العمادة وفرت نظام استفسارات إلكترونيا، لتوفير الدعم والإجابة عن استفسارات المتقدمين بشكل آلي، لتوفير الإرشاد والوقت والجهد على المتقدمين، دون مراجعة العمادة أو الاعتماد على مصادر غير دقيقة لتلقي المعلومات.

وأشار إلى أن القبول تم على الهيكلة الجديدة لكليات الجامعة المعتمدة أخيرا من مجلس الجامعة ومن اللجنة العليا بوزارة العليم، إذ تم دمج التخصصات المناظرة بين قسمي الطلاب والطالبات للكلية نفسها، والذي بدوره يسهم إيجابا في توافق مسميات البرامج مع متطلبات سوق العمل، كما اعتمد في الهيكلة تفعيل بعض التخصصات الجديدة في كليات الجامعة، مثل: إدارة الأعمال وعلوم الحاسب الآلي بفرع الجامعة بمحايل عسير.

وعن فتح القبول في التربية البدنية، قال القرني: لم يستجد شيء بذلك حتى الآن، وسيتم الإعلان في وقته عند اكتمال جميع الترتيبات لفتح قسم جديد للتربية البدنية للبنات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)