عميد كليات الكامل : حديث الخدمة المدنية عن خريجي «الغذاء» غير صحيح

عميد كليات الكامل : حديث الخدمة المدنية عن خريجي «الغذاء» غير صحيح

التعليم السعودي : أوضح عميد كليات فرع جامعة جدة في محافظة الكامل الدكتور محمد سعيد مدرس لـ «عكاظ» أن ما ذكره مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة مكة المكرمة بخصوص خريجي الأحياء بالفرع غير صحيح، لافتا إلى عدم صحة ودقة المعلومات المذكورة، حيث تم افتتاح قسم الأحياء تخصص علوم الغذاء عام 1432 – 1433هـ.

وأضاف أن هذا التخصص من الآليات التطبيقية المعمول بها في الجامعات الرائدة حول العالم ويغطي جانبا علميا مهما عن الغذاء والتصنيع الغذائي، ويلبي احتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص والذي تقل فيه نسبة السعودة بشكل كبير وكذلك القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وقال بخصوص خطاب مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة مكة المكرمة نؤكد أنه تمت مخاطبة وزارة الخدمة المدنية بالرياض بأكثر من خطاب وتم استكمال جميع متطلبات تصنيف ودراسة التخصص منذ عام 1436هـ، لافتا إلى أن ثمة خطابا آخر ورد إلى الجامعة من وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية يفيد أنه سبق تصنيف تخصص علوم الغذاء.

وأضاف أن الجامعة لم تبق مكتوفة الأيدي واستكملت كل الأوراق والمخاطبات المطلوبة من قبل وزاره الخدمة المدنية والرد على كل استفساراتهم، بل زيارتهم شخصيا في الوزارة بالرياض، وفرعها بمنطقة مكة المكرمة، لتصنيف «علوم الغذاء» من ضمن تخصصات الأحياء ليتسنى للخريجين بهذا التخصص التقديم على وظائف الخدمة المدنية.

وأوضح أنه تم إدراج تخصص الأحياء (علوم الغذاء) الصادر من كلية العلوم والآداب بالكامل ضمن التخصصات بموقع وزارة الخدمة المدنية منصة التوظيف الإلكتروني جدارة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)