عميد كلية الإتصالات والإلكترونيان بجدة: “يوم التأسيس” استنطاق للتاريخ وحفاظ على الهوية الوطنية

عميد كلية الإتصالات والإلكترونيان بجدة: “يوم التأسيس” استنطاق للتاريخ وحفاظ على الهوية الوطنية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أشار عميد كلية الإتصالات والإلكترونيات بجدة، المهندس خالد بن مسفر الغامدي، إلى أن الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بتحديد 22 فبراير من كل عام، يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “يوم التأسيس” يعتبر استنطاق للناريخ وحفاظ على الهوية الوطنية، لارتباطه بحدث هام، وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ، 1727م؛ حيث يعرف برسوخ هذا الوطن العظيم، وتاريخه المجيد من 300 عام إلى الوقت الحاضر.

وقال: جاء هذا الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين نتيجة لمعرفتة التاريخية ‏وإدراكه -يحفظه الله- بأهمية التاريخ في تعزيز روح الولاء والانتماء ‏وربط الجيل المعاصر بتاريخ وطنه ودولته‏ ‏المباركة التي قامت ‏على العقيدة الصحيحة، وحكمت الشريعة ومبادئها السمحة من الاعتدال والوسطية والتسامح، وأخذت ‏بأسبأب التطور والنماء.

‏وقال: إن احتفاء قيادتنا الرشيدة بهذا اليوم دليل واضح على أن رؤية 20 30 تتكئ عن التاريخ والعراقة والثقافة الوطنية، وترنو إلى المستقبل آخذة بأسباب التطور في ثقة واعتزاز، وما تعيشه البلاد من الخير والنماء في كافة جوانب الحياة.

وأشار المهندس الغامدي إلى أن ذكرى التأسيس تبقى يوم مجيد لاستذكار البطولات والإنجازات والعبر التاريخية، تتمثل في هذا العمق التاريخي للدولة السعودية، مما يتجلى في اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بهذه المكانة التي خطتها بلادنا المباركة: سائلاً المرلى عز وجل أن يديم على الوطن أمنه وأمانة ويحفظ قيادته الرشيدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)