عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة يدشن معرض مشاريع ابتكارات المتدربين

عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة يدشن معرض مشاريع ابتكارات المتدربين

مدونة التعليم السعودي – واس : دشن عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة المهندس خالد بن مسفر الغامدي اليوم، معرض مشاريع وابتكارات المتدربين بالكلية تحت إشراف وكالة الكلية لخدمات المتدربين ممثلة في مركز النشاط، الذي شمل مراحل الدبلوم والبكالوريوس، بهدف تنمية الأفكار والإبداعات وتحويلها إلى مشاريع إثرائية.
وأوضح عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة أن المعرض يركز على ذوي الاختراعات التقنية وأصحاب الابتكارات القابلة للتطبيق، ضمن سعي الكلية إلى تشجيع المتدربين على البحث التقني وتحفيزهم على الاطلاع والاكتشاف، وصناعة البيئات التدريبية المحفزة على الإبداع، وترسيخ منهج الاكتشاف وتأهيل الجدد منهم لاقتحام مجال المشروعات المختلفة.
وبيَّن المهندس الغامدي أن المعرض يشتمل على إقامة مسابقة لتنمية الجوانب الابتكارية لدى المتدربين، في مسارين، الأول منهما خُصِّص للابتكارات والثاني للأفكار، ويُشترَط في المشاركات المقدمة ضمن الابتكارات التقنية أن تخلو من أي شيء يخل بالأمانة العلمية أو يتعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين، وأن تحمل المشاركة فكرة جديدة أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة، مع شرط احتوائها على جانب إبداعي.
وأكد الدعم الكبير من الكلية لمتدربيها من خلال مراكز التدريب الذاتي التي فعلتها مؤخراً في مختلف أقسامها، بإشراف نخبة من المدربين الماهرين في مجالات عدة من منسوبي الكلية، كلٌّ في اختصاصه، مشيراً إلى مشاركة الكلية في عدد من المسابقات الداخلية والخارجية، وتحقيقها العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة بدعم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
ودُشِّنت على هامش فعاليات المعرض المبادرة المشتركة بين كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، والكلية الرقمية للبنات بجدة في نطاق “التحول الرقمي في التدريب”، وتشمل نشر ثقافة الرقمنة في التدريب وإيجاد بيئة رقمية ذكية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)