عودة أكثر من «196» ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في تبوك

عودة أكثر من «196» ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في تبوك

التعليم السعودي : – وات – تابع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، صباح اليوم (الأحد)، عودة أكثر من 196 ألف طالب وطالبة في منطقة تبوك إلى مقاعد الدراسة في مستهل عامهم الدراسي الجديد، إذ اطمأن سموه على بداية العام الدراسي الجديد خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة مدير عام التعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف، حيث اطلع سموه على تقارير انطلاقة العام الدراسي وجهود لجنة الاستعداد المركزية بتعليم تبوك.

وأكد سموه على أهمية العمل التعليمي والتكامل ما بين الأسرة والمدرسة، في رعاية وتربية وتنمية الأبناء، منوها سموهً بما يحظى به قطاع التعليم من دعم ورعاية كريمة من القيادة الرشيدة.

وأعرب مدير التعليم عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على متابعته المتواصلة واهتمامه بشؤون التعليم في المنطقة، وحرص سموه المستمر على الارتقاء بالعمل التعليمي، ووقوف سموه الميداني في كل عام على افتتاح وتأسيس المشاريع التعليمية الجديدة في منطقة تبوك.

وأوضح الدكتور الشريف أن كافة الإدارات ومكاتب التعليم في المنطقة تواصل عملها الجاد وجهودها المكثفة لتهيئة المتطلبات الدراسية المناسبة لكافة الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، وتلبية احتياجاتهم مع بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول .

وأشار مدير التعليم إلى قيام المشرفين والمشرفات بمتابعة العمل الميداني في المدارس، كما بين مدير التعليم قيام الإدارة بتوجيه المعلمين والمعلمات الجدد لمدارسهم وتأمين الكادر التعليمي والإداري لمدارس البنين والبنات، إلى جانب افتتاح مدارس جديدة هذا العام والبدء بتنفيذ العديد من المشاريع التربوية والتعليمية في تبوك ومحافظاتها .

وكان مدير التعليم قد دشن صباح اليوم الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بعد زيارته للمدرسة السعودية الابتدائية لحضور جانب من فعاليات الأسبوع التمهيدي في المدرسة ، ، بحضور مساعد المدير لشؤون تعليم البنين ماجد القعير ومدير إدارة التوجيه والإرشاد د. يحيى العطوي، ومدير ادارة الاعلام التربوي علي القرني، وعدد من المشرفين التربويين وأولياء الأمور.

وتضمن الحفل الألعاب الجماعية والفقرات الخطابية والترفيهية التي شارك في تنفيذها وتقديمها الطلاب المستجدون في المدرسة واولياء امورهم وتم توزيع وجبة اﻻفطار على التلاميذ المستجدين ثم الهدايا والورود والجوائز التشجيعية .

فيما أكد مدير التوجيه والإرشاد الطلابي بتعليم تبوك د. يحيى العطوي في كلمة له في ختام الحفل أن برنامج استقبال الطلاب المستجدين بالصف الأول تنفذه جميع المدارس الابتدائية و يستهدف نحو 17 ألف طالب وطالبة، لتهيئة الطلاب المستجدين

إلى ذلك نفذت المشرفات التربويات صباح اليوم خطة الزيارات الإشرافية مع بداية العام الدراسي بمتابعة مساعدة مدير تعليم تبوك لتعليم البنات نجلاء الشامان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)