عودة 7 سجناء سعوديين من أمريكا قريبا

عودة 7 سجناء سعوديين من أمريكا قريبا

التعليم السعودي : أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير _ حسب صحيفة عكاظ _ أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- مهتمة بالسجناء السعوديين في الخارج ومن ضمنهم سجناء الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إن المملكة وقعت اتفاقية لتبادل السجناء مع الدول الأمريكية ومن بينها الولايات المتحدة، مبديا أمله لنقل السجين المبتعث حميدان التركي للمملكة، قائلا «إن حميدان وغيره من السجناء يحظون باهتمام المملكة، وأن السفارة تعمل الآن على تحديد السجناء الذين تنطبق عليهم الشروط لنقلهم للمملكة لاستكمال محكوميتهم فيها»، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأخذ وقتا، لافتا إلى أن عدد السجناء السعوديين سبعة «وإن شاء الله سيرحلون جميعا للمملكة». وأشار الجبير إلى أن المملكة تقدم ملايين الريالات لكفالة وإخراج أي سعودي من السجن.
وفيما أبدى إبراهيم التركي شقيق حميدان _حسب الصحيفة _ عدم علمه بما يتعلق بنقل السجين إلى المملكة، قال نجله تركي حميدان إن «اتصالات مكثفة نجريها مع المحامي في الولايات المتحدة لبحث آلية نقل والدي إلى المملكة، طبقا للبنود التي تتضمنها اتفاقيات تبادل السجناء، وبحسب الأنظمة المتبعة محليا بشأن نقل السجناء السعوديين من الخارج».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)