«عيش السعودية» ينفذ 400 رحلة لـ 16 ألف طالبا وطالبة

«عيش السعودية» ينفذ 400 رحلة لـ 16 ألف طالبا وطالبة

التعليم السعودي : نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني “عيش السعودية” ما يقارب 400 رحلة لطلاب وطالبات من جميع المراحل التعليمية منذ إطلاق البرنامج هذا العام.

وبلغت عدد الرحلات خلال الشهر الماضي فقط 26 رحلة، شملت عشر مناطق سياحية وتاريخية تغطي جميع أرجاء المملكة، وتبقى خمس رحلات تقام هذا الأسبوع لعدد من المناطق.

وركزت رحلات برنامج عيش السعودية على المواقع السياحية في كل من منطقة الرياض والأحساء والمدينة المنورة وحائل والدمام والطائف وجدة والقصيم والباحة وعسير انتهاء بالعلا، في الوقت الذي يتزامن مع مشاركة برنامج عيش السعودية في حفل إطلاق فعاليات الصيف للعام 1437، الذي دشنه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة الشرقية مطلع الشهر الجاري بحضور أمير المنطقة الشرقية.

وشارك في رحلات البرنامج حتى الآن 16000 طالبا وطالبة بمختلف المراحل الدراسية (الابتدائي والثانوي والجامعي) بهدف التعرف على وطنهم، وفق رؤية البرنامج في إعادة الوطن إلى قلب المواطن من خلال المعايشة وجعل النشء يجول في مناطق المملكة المختلفة والمواقع التي انطلقت منها الوحدة الوطنية، ليتعرف على تراث وطنه وتاريخه من خلال زيارة أبرز المعالم والمتاحف والمواقع التاريخية والأثرية والتراث العمراني.

ويتم تنفيذ الرحلات التي أنجزت التي يجري الإعداد لها عبر جولات داخل المدينة المعنية بواسطة الحافلات داخل المدينة أو المحافظة التي تقع فيها المدارس والجامعات المشاركة بطلابها في الرحلة، كما أن هناك جولات ليوم، وأخرى بواسطة الطائرات أو الحافلات لزيارات خارج المنطقة التي يدرس بها الطالب، مبينة أن برنامج عيش السعودية يشمل عدة عناصر إلى جانب تنظيم الرحلات، ومن ذلك المشاركة في المعارض وتنظيمها، وإقامة الدورات وورش العمل، والبرامج المجتمعية المختلفة، ومسابقات عيش السعودية التي يتم تنظيمها تشجيعا وتحفيزا للإقبال على التراث ومعايشته في المواقع والمعالم التاريخية والحضارية والتنموية في البلاد.

ويستهدف البرنامج فئة الشباب لا سيما طلاب المدارس الثانوية والجامعات، والمعلمين والمشرفين والمربين في مناطق المملكة المختلفة، حيث تشمل الرحلات زيارة المسؤولين خصوصا أمراء المناطق بهدف أن يتعرف الطلاب على جهود الدولة لتطوير الوطن والمحافظة على وحدته، وتوفير الأمن والاستقرار والتنمية، وزيارة مواقع الآثار والمتاحف الوطنية والبلدات التراثية ومواقع التراث العمراني للتعرف على التراث الحضاري للمملكة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)