غداً ..الاجتماع الإقليمي لخبراء التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية

غداً ..الاجتماع الإقليمي لخبراء التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

التعليم السعودي : تستضيف سلطنة عمان ممثلة في وزارة القوى العاملة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم غدا السبت بفندق قصر البستان الاجتماع الإقليمي لخبراء التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية الذي يستمر ثلاثة أيام وذلك للاستعداد والتحضير للمؤتمر الدولي الثالث حول التعليم والتدريب التقني والمهني الذي يعقد تحت شعار “بناء المهارات للعمل والحياة ” في مدينة شنجهاي بالصين بشهر مايو المقبل.
وبحسب ماذكرته مصادر مطلعة فإن الاجتماع يهدف  إلى عرض واقع وتطوّر التعليم التقني والمهني في الدول العربية وما تحقق من إنجازات.
ويتطرق إلى التحديات الراهنة والمستقبلية، بهدف وضع تصور استراتيجي لمستقبل التعليم التقني والتدريب المهني في الدول العربية، والاستخدام الفعّال لدعم التنمية الوطنية والإقليمية وتحديد النقاط الرئيسية التي تحتاجها الدول العربية والتي يمكن أن يتبناها المؤتمر، ورسم الخطوط العريضة لإستراتيجية إقليمية فعّالة.
ويناقش الاجتماع ستة محاور تتعلق بمنجزات المرحلة من 1999 إلى 2011م، وبناء المهارات للعمل والحياة وتحديات التطوير ودور تنمية المهارات وتعزيز دور التعليم والتدريب التقني والمهني كأداة لتنمية المهارات، وتوظيف الشباب في المنطقة العربية وعلاقة التعليم والتدريب التقني والمهني بالتنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة وموضوع المؤتمر الدولي الثالث حول التعليم والتدريب التقني والمهني وإستراتيجية التعليم والتدريب التقني والمهني (2010-2015) وتنمية المهارات في المنطقة العربية.
ويشارك في الاجتماع خبراء من سلطنة عمان وأكثر من 14 دولة عربية ومن منظمات دولية وإقليمية تشمل اليونسكو والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) والبنك الإسلامي للتنمية وهيئة التدريب الأوروبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)