غدا.. أول طابور صباحي بعد العودة الحضورية

غدا.. أول طابور صباحي بعد العودة الحضورية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : كشفت مصادر تعليمية لـ«اليوم» عن صدور تعليمات جديدة لمختلف المدارس، بأن يكون الدوام حضوريا، وبشكل يومي لجميع الطلاب، وإلغاء المجموعات «A – B»، وعودة تنفيذ الطابور الصباحي، والفسحة الخارجية، والمقصف وحصص البدنية، على أن يبدأ الطابور الساعة 7 صباحا، والحصة الأولى الساعة 7:15 صباحا.

جدول الحصص

وأكدت استمرار جدول الحصص كما هو، وعدم تغييره، وكذلك ما بقي من مناهج الفصل الدراسي الثاني، ويكون خروج الطلاب يوم الأحد الساعة 12:50 ظهرا، وباقي الأيام 11:55 ظهرا.

الزي السعوديوشملت التعليمات التزام الطالب بالزي السعودي ما أمكن، ويسمح بالبدلة الرياضية يوم البدنية فقط، ويمنع ارتداء الجينز والملابس ذات الصور، إضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة داخل الفصل، لسلامته وسلامة الآخرين، مع منع عمل قصات الشعر كالقزع، وأيضا منع الشعر الطويل.

أنشطة وتكليفات

وكشف مصدر لـ «اليوم» عن وجود توجه لدى الجهات التعليمية بتحويل عدد من المناهج الدراسية للدراسة عن بُعد من خلال منصة «مدرستي»، وذلك للتخفيف من اليوم الدراسي للطلاب والطالبات، وتفعيل المنصة بعدد من المواد الدراسية التي لا يتطلب تدريسها الحضور الكامل في المدارس، من خلال متابعتها عبر قنوات عين التعليمية ومتابعة الأنشطة والتكليفات والإجراءات التي يقدمها المعلم في المنصة.

أدوات ممكنة وأشار إلى أن منصة «مدرستي» ستكون مواكبة وداعمة لحضور الطلاب الكامل في المدارس، وذلك من خلال وجود أدوات ممكنة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وبنك من الأسئلة والمعلومات التي يمكن استخدامها من الجميع، إضافة إلى أنها ستكون متابعة من قبل أولياء الأمور من حيث متابعة التقارير والاطلاع عليها ومتابعة أبنائهم كما كانوا أثناء الدراسة عن بُعد، إضافة إلى أنها ستكون متابعة من الطلاب الذين لديهم أعذار معتمدة من هيئة الصحة العامة «وقاية» تمنعهم من الحضور للمدرسة.

إبداع وابتكاروحظيت منصة «مدرستي» باهتمام عالمي لما قدمته من محتوى تعليمي مميز للطلاب والطالبات خلال جائحة كورونا، وكانت ضمن أفضل 4 منصات عالمية في التعليم عن بُعد، التي قدمت خدماتها التعليمية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة، وأكثر من 500 ألف معلم ومعلمة، وما يعادل مليونين من أولياء الأمور، متضمنة ما يزيد على 1.3 مليون مادة إثرائية، وتستمر في مواكبة العودة الحضورية الكاملة، وذلك بالدعم الكامل للمعلمين والطلاب لمساعدتهم على الإبداع والابتكار وتقديم رحلة تعليمية شيقة لهم، ويمكن استخدامها في التكليفات والواجبات والأنشطة والإجراءات التي بإمكانهم العمل عليها من خلال المنصة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)