غدا.. عودة الطلبة للمدارس بنسبة 100 %

غدا.. عودة الطلبة للمدارس بنسبة 100 %

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تستقبل المدارس المتوسطة والثانوية، غدا الثلاثاء، طلابها بشكل كامل وبنسبة حضور 100 %، مع إلغاء نظام المجموعات، شريطة عدم الإخلال بالإجراءات الاحترازية.

التحصين بجرعتين

وكشفت مصادر تعليمية لـ «اليوم»، عن إلغاء نظام المجموعات في المدارس المتوسطة والثانوية، وعودة الحضور الكامل، موضحة أن إدارات التعليم والمكاتب التابعة لها، وجهت بحضور جميع الطلبة المحصنين بجرعتين، في المدارس ذات الكثافة التي تسمح بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

الطاقة الاستيعابية

وأضافت المصادر: إنه في حالة استيعاب المدرسة للطلبة، مع عدم الإخلال بالإجراءات الاحترازية، فإن الحضور سوف يكون كاملا، وفقا لما يراه مدير المدرسة، اعتمادا على الدليل الإجرائي، للحضور الكامل أو نظام المجموعات A و B.

وكانت بعض مدارس المنطقة الشرقية أرسلت رسائل نصية لأولياء الأمور، تفيد بإلغاء نظام المجموعات والعودة الحضورية الكاملة.

رسائل نصية

إلى ذلك، وجهت مكاتب التعليم، خطابا لمدراء المدارس، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، طلبت منهم إرسال خطاب رسمي للمكتب، مرفق معه اجتماع اللجنة التشغيلية بالمدرسة لتحديد النموذج الخاص لمدارسهم «منخفض. متوسط. عال»، وذلك وفق توزيع الطاولات بالفصل، «30 سم» حسب الدليل.

عدد الطاولات

وقالت إنه إذا كان عدد الطاولات بعد التوزيع بعدد الطلاب يكون النموذج «منخفضا»، وهو ما يعني حضور جميع الطلاب، وإذا كان عدد الطاولات أقل من الطلبة، يكون النموذج «متوسطا أو عاليا»، مطالبة مديري المدارس بالاجتماع مع اللجنة لتحديد النموذج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)