غرامة على الشركات المتهاونة في تسجيل غير السعوديين بالتأمينات

غرامة على الشركات المتهاونة في تسجيل غير السعوديين بالتأمينات

التعليم السعودي : أعلن الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المؤسسة وجودت عددًا من العاملين غير السعوديين بالقطاع الخاص لم يسجلوا في نظام التأمينات الاجتماعية فرع الأخطار المهنية.
حيث وجد أن هناك اختلافا لدى بعض المنشآت بين عدد العاملين وعدد المسجلين بالفعل بنظام التأمينات الاجتماعية، كما تم التنبيه على المنشآت بضرورة تسجيل جميع العاملين.
وقد أشار -بحسب صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم الثلاثاء-: إلى أنه باستطاعة أصحاب تلك المنشآت معرفة هذه الفروقات وتفاصيل العمال غير المسجلين من خلال الدخول على حساباتهم عبر موقع المؤسسة على الانترنت (التأمينات اون لاين) وتسجيلهم وسداد الاشتراكات عنهم دون الحاجة لمراجعة مكاتب المؤسسة.

وفي ختام تصريحه أهاب الحميّد بجميع أصحاب العمل بسرعة تسجيل العاملين لديهم وسداد الاشتراكات تطبيقاً لنظام التأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن وجود عمال غير مسجلين لدى أي منشأة يمثل مخالفة لأحكام النظام يترتب عليها إيقاع غرامات تأخير ووقوع المنشأة ضمن النطاق الأحمر وفق تصنيف برنامج نطاقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)