غرفة الأحساء تطلق خطتها السنوية 2014 م للتدريب وتوطين الوظائف

غرفة الأحساء تطلق خطتها السنوية 2014 م للتدريب وتوطين الوظائف

التعليم السعودي :أعلنت إدارة التدريب وتوطين الوظائف بغرفة الأحساء خطتها السنوية للعام 2014م ، شملت عدداً من البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية , والدورات التدريبية المتقدمة ، التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب السعودي بالأحساء, ورفع تنافسية العمالة الوطنية ودفعاً لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة وتطبيقاً لبرامج الإحلال والسعودة بمنشآت القطاعين العام والخاص.
ويتواصل في هذا الإطار، برنامج دبلوم “رياض الأطفال” الموجه للنساء بقاعة الشيخ ناصر الزرعة بمقر الغرفة الرئيسي بمشاركة 48 متدربة ، منذ شهر ذي الحجة الماضي ، ويستمر حتى منتصف الشهر الجاري.
ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربات بأهمية رياض الأطفال وأهدافها ، وإلمام المتدربات بمراحل النمو المختلفة لمرحلة الحضانة ورياض الأطفال ، وأسس تطوير مجالات المعرفة عند الأطفال، وتوضيح طرق وأساليب توجيه السلوك وحل المشاكل التي تعترض المتدربة أثناء تعاملها مع الطفل، تمكين المتدربة من الإلمام بتنظيم البيئة الصفية ومعرفة متطلباتها، تعريف المتدربة بطرق إعداد النشاط اليومي وتنظيمه بما يناسب المرحلة العمرية وتوضيح أهمية القراءة والكتابة للطفل وكيف يتم تعلمها بشكل متدرج وسلس.
وأوضحت إدارة التدريب وتوطين الوظائف بالغرفة بأن البرنامج يستهدف خريجات الجامعات والكليات، وطالبات الثانوية العامة بالإضافة إلى العاملات في مجالات رياض الأطفال ، الراغبات في العمل في رياض الأطفال، وكذلك الأمهات وربات البيوت الراغبات في تربية أطفالهن على أسس تربوية علمية سليمة.
الجدير بالذكر أن برنامج الدبلوم يدعم كافة المعارف والمهارات والتقنيات الأساسية لتمكين المتدربات من تطوير الأداء المهني والتربوي وكيفية التعامل مع طفل ما قبل المدرسة من خلال معرفة المحاور والقواعد الرئيسة لأهمية مرحلة رياض الأطفال وأهدافها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)