غرفة الأحساء تنظم ورشة عمل الاستثمار في مجال التراث العمراني

غرفة الأحساء تنظم ورشة عمل الاستثمار في مجال التراث العمراني

التعليم السعودي : نظمت غرفة الأحساء اليوم بمقر الغرفة بالمبرز ورشة عمل حول الاستثمار في مجال التراث العمراني بحضور وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبد العزيز البراك وجمعاً من المهتمين بالتراث العمراني .
وبدأت الورشة بكلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة صالح العفالق أكد فيها أهمية المحافظة على التراث العمراني وأن الغرفة تركز على الاستثمار السياحي ، متطرقاً إلى مشروع العقير السياحي كباكورة مشاريع الهيئة العام للسياحة والآثار وأن المشروع وغيره من المشروعات التراثية السياحية سيغير من خارطة الواحة الزراعية لتكون واحة سياحية .
وتناول العفالق دور الشراكة المجتمعية بين الغرفة وجامعة الملك فيصل التي بدأت تؤتي ثمارها من خلال العديد من البرامج التي تم تنفيذها وأنهم يتطلعون إلى مزيد من هذه الشراكات مستقبلاً ،مشيداً بدور أمانة الأحساء وما تقدمه من خدمات للجميع .
وفي السياق ذاته ألقى نائب رئيس مجلس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور صلاح البخيت كلمة أشاد فيها بالدور الذي تقدمه غرفة الأحساء من خلال هذه الاستضافة لهذه الورشة وغيرها من المشاركات المجتمعية ،معددا مبادرات واهتمامات الدولة ودعهما للسياحة .
بعد ذلك بدأت الورشة التي رأسها عبد الله النشوان وناقش المشاركون فيها عددا من الموضوعات حول أهمية التراث العمراني والمحافظة عليه كونه أحد الروافد الاقتصادية وعرضت عدد من التجارب لعدد من الجهات حول العناية بالتراث العمراني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)