غرفة البكيرية تنظم ندوة لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية

غرفة البكيرية تنظم ندوة لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية

التعليم السعودي :تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة البكيرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ندوة بعنوان ” الثقافة والمعرفة الرقمية ” ، مساء غد الأحد ، في فندق رمادا بمحافظة البكيرية .
وأوضح أمين الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة البكيرية المكلف أحمد بن محمد العواد أن الندوة تهدف في المقام الأول إلى تعزيز أهمية استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لدى العموم في المملكة مع التركيز بصفة خاصة على فئة الشباب من خلال العمل على رفع الوعي في هذا المجال .
وبين العواد أن الندوة تتناول عدة موضوعات تتعلق بنشر الثقافة والمعرفة الرقمية، منها التعريف بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات واستخداماتها في المجتمع، و توضيح أهمية أمن المعلومات والخصوصية في مجال استخدام تقنية المعلومات، والتعريف بالأنظمة والتشريعات والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى شرح الحقوق الفكرية والأمانة العلمية في النقل، والتعريف بجرائم الحاسب الآلي وكيفية التعامل معها، وبيان طرق وأساليب التمييز بين الفوائد والأضرار المرتبطة بتقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، وغيرها .
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكين شرائح المجتمع من التعامل مع هذه الوسائل بفاعلية ويسر، وردم الفجوة الرقمية بين أفراد المجتمع كأحد أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)