غرفة الشرقية تلتقي (الرياديين) في كلية التقنية بالقطيف

غرفة الشرقية تلتقي (الرياديين) في كلية التقنية بالقطيف

التعليم السعودي :ناقش برنامج (يوم الرياديون) الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن فعاليتها الموجهة لرواد الأعمال سبل تشجيع المبادرين الشباب على بدء مشاريعهم والبرامج المخصصة لهذا الغرض .
واستعرض البرنامج الذي عقد أمس الأول بمقر كلية التقنية بالقطيف أهمية تشجيع روح المبادرة للعمل الحر لدى الشباب السعودي، كما ركز على أهمية دراسة الجدوى وخطة العمل لأي مشروع ورفع الكفاءة المهنية لدى المبادرين للعمل الحر وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال أنشطة وبرامج تدريبية متخصصة وصقل المواهب والمبادرات لدى الشباب من خلال تعزيزها و تقويمها، إضافة إلى تحويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمنشآت كبيرة من خلال برامج وأنشطة منهجية والدفع بها نحو العالمية عبر ربطها بمثيلاتها العالمية، ومناقشة تشجيع الاستثمار بمفهوم الامتياز التجاري من خلال البرامج التدريبية والملتقيات والمعارض المختصة بهذا المجال.
وأكد اللقاء على ضرورة تمسك الرياديون بالصبر والمثابرة والبحث عن سبل التمويل التي تناسب أفكارهم ومشاريعهم الرائدة بحيث تمكنهم من توفير الملاءة المالية المطلوبة وإقناع المستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ريادية لتمويلها.
وقدم اللقاء شرحاً مفصلاً عن أهم الخدمات التي يقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد العمال.
يذكر أن غرفة الشرقية استحدثت برنامج “رياديون” بهدف نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب من طلاب الجامعات والكليات والمعاهد بالمنطقة والوصول إليهم في أماكنهم لزرع ثقافة العمل الحر مبكراً وتحويل الطالب من باحث عن الوظيفة لصانع فرص وظيفية، كما يقوم مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمساعدة المبادرين الجدد والمبتكرين والمؤسسات الصغيرة، ويقدم لهم استشارات وإرشادات مجانية في مختلف المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)