غرفة الشرقية تنظم برنامج تأهيل وإعداد المحكمين الشهر القادم

غرفة الشرقية تنظم برنامج تأهيل وإعداد المحكمين الشهر القادم

التعليم السعودي :تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي العـملي “تأهيل وإعداد المحكمين 2014 ” تحت عنوان “اتفاق التحكيم وضوابط صياغته”، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 21 من شهر ربيع الأول القادم، بمبنى الغرفة الرئيسي بالدمام.
وتتناول المرحلة الأولى من البرنامج العديد من المحاور الرئيسية للبرنامج ومنها : التعريف باتفاق التحكيم، وصور اتفاق التحكيم، وممن يصح الاتفاق على التحكيم، وضوابط اتفاق التحكيم، وأثار اتفاق التحكيم الصحيح، ومبدأ استقلالية شرط التحكيم.
ويهدف البرنامج إلى إيضاح المركز القانوني للمحكم والمساهمة في إعداده وتأهيله قانونيا، إضافة إلى إعداد جيل من المحكمين المتميزين ليصبحوا قادرين على القيام بمهامهم ابتداء من المتدرب المبتدئ وانتهاء بالمحكم ذو الخبرة، باعتبار أن التعريف بالتحكيم والمقومات الأساسية له يسهم في نشر ثقافة التحكيم في المجتمعات الخليجية والعربية.
يذكر أن غرفة الشرقية بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري الخليجي تعقد دورات مكثفة ومستمرة لنشر الثقافة القانونية والتحكيمية، حيث يتواصل العمل ضمن إستراتيجية التدريب الهادفة إلى إعداد وصقل الكوادر والطاقات القانونية بناء على دراسات علمية وميدانية تكشف للمتدرب كيفية سير العملية التحكيمية والإجراءات التي تمر بها تلك العملية كما أن هذه المرحلة هي الأولى من البرنامج التدريبي العملي الذي يشتمل على خمس مراحل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)