غرفة القصيم تنظم ندوة عن أنظمة الري الحديث للمزروعات

غرفة القصيم تنظم ندوة عن أنظمة الري الحديث للمزروعات

التعليم السعودي : نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم أمس ندوة توعوية عن الأنظمة الحديثة في الري الزراعي و الوسائل التقنية لترشيد استخدامات المياه والحفاظ على المخزون الجوفي للمياه .
وأوضح مساعد الأمين العام للشئون التنفيذية بغرفة القصيم علي بن صالح الجبالي أن الندوة تأتي في إطار البرامج التثقيفية للغرفة وتنسيق الجهود مع جميع قطاعات المجتمع لرفع مستوى الوعي البيئي ومكافحة الجفاف وحماية الثروة المائية من الاستخدام الجائر والاستنزاف باستخدام أحدث الطرق المبتكرة في الري بما يحقق نتائج أفضل للإنتاجية ,مشيراً إلى التقنيات والوسائل المستخدمة حاليا في عمليات ري المزروعات كالغمر و التنقيط و الترشيح وما يشوبها من سلبيات و نقائص تؤدي إلى تملح التربة وتكاثر الأمراض والأعشاب الطفيلية وتبخر كميات كبيرة من المياه في الهواء.
واستعرضت الندوة أحد الابتكارات الجديدة للري الناجح عبر استخدام تقنية ( جهاز موزع الري المردوم ) للأشجار الذي جاء نتيجة تجارب وبحوث ميدانية استمرت 25عاما , وهو جهاز خاص بالاستعمال المستديم أو الموسمي لري المساحات الخضراء والنخيل و يستخدم داخل وخارج البيوت المحمية لإنتاج الخضروات والأشجار الغابية والمثمرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)