غرفة جدة ترحب باستضافة جميع فعاليات جمعية المتقاعدين

غرفة جدة ترحب باستضافة جميع فعاليات جمعية المتقاعدين

التعليم السعودي :رحب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة باستضافة جميع فعاليات جمعية المتقاعدين ، والعمل على تسخير كل الإمكانات لخدمة هذه الفئة الغالية التي قدمت خدمات جليلة للمجتمع على مدار سنوات عملها ، مشدداً على أن عدد كبير منهم يواصلون تقديم خبراتهم وخلاصة فكرهم في لجان الغرفة التي تزيد عن (60) لجنة وتعني بجميع شئون المجتمع الاقتصادي.
جاء ذلك خلال لقاء أمين عام غرفة جدة أمس مع مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بمحافظة جدة اللواء مهندس متقاعد محمد حسان خفاجي بحضور مساعد أمين عام الغرفة المهندس محيي الدين حكمي ، حيث بحث معه السبل الكفيلة برفع مستوى الثقافة والوعي والمعرفة بشؤون المتقاعدين ومكانتهم وقدراتهم والمحافظة على حقوقهم مع تقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين بعروس البحر الأحمر.
وأوضح مندورة أن غرفة جدة من خلال مركز المسؤولية الاجتماعية وقعت مذكرة تفاهم بين غرفة جدة والجمعية الوطنية للمتقاعدين بفرع جدة تنص على أن تكون الغرفة «منظمة نموذجية» تحافظ على المكتسبات وتحث على التغيير الإيجابي للقطاعين العام والخاص باعتبارها المحرك الرئيسي والمحفز الأساسي للنمو الاقتصادي والتعاون مع جميع الهيئات والمنظمات المحلية لتفعيل الأهداف المشتركة.
وأشار إلى أن غرفة تسخر مرافقها وإمكاناتها لما تحتاجه الجمعية لتنجز المهام الموكلة بها مع الاستعانة بعدد من المتقاعدين للعمل كمنسقين في اللجان بما يتطلبه عقد الاجتماعات من أعمال على أن تتحمل الغرفة تكاليف العملية التدريبية لإعفاء الجمعية .
وأوضح أن مشاركة المتقاعدين في عضوية اللجان سيكون حسب خبراتهم وبما يتلاءم مع عملهم السابق مؤكداً أن تسعى لمساعدة هذه الفئة المهمة على تحقيق كل تطلعاتها.
ولفت إلى أن غرفة جدة بادرت في وقت سابق إلى إقامة حفل كبير لكل المتقاعدين والمتقاعدات في جدة بهدف ربطهم ببعضهم بعضا وزيادة عرى التواصل بينهم وبين الجهات المختصة للنظر في مشاكلهم وحل ما يمكن منها وشمل المتقاعدين في القطاعين العام والخاص.
من جانبه أكد اللواء مهندس متقاعد محمد حسان خفاجي أن أهداف جمعية المتقاعدين تتلخص في الاهتمام بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمتقاعدين، وإنشاء مركز لجمع المعلومات عن مؤهلات وخبرات المتقاعدين بغرض الاستفادة من توظيف الراغبين، والاهتمام بالبحوث والدراسات المتعلقة بالمتقاعدين والمشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية والمهنية ذات العلاقة ، والسعي إلى إيجاد صلة بين الراغبين في العمل والجهات الراغبة في الاستفادة من معارف وخبرات المتقاعدين، إضافة إلى إيجاد مركز للتدريب والتأهيل وتقديم الخدمات الاستشارية في مختلف المجالات للراغبين من المتقاعدين.
وشكر خفاجي الغرفة على دعمها للمتقاعدين على مدار السنوات الماضية، مؤكداً أن فرع الجمعية يعمل حالياً على استقطاب الراغبين في الاشتراك بعضوية الجمعية، كما يعمل على مساعدة المتقاعدين على ممارسة أنشطنهم لشغل أوقات فراغهم بعد أن خدموا الوطن خلال فترة عملهم سواء في القطاع العام أو الخاص رجالاً ونساءً .
– واس –

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)