غرفة جدة تستضيف 400 يتيم ومعاق و7000 زائر في اختتام فعاليات “افتح يا سمسم”

غرفة جدة تستضيف 400 يتيم ومعاق و7000 زائر في اختتام فعاليات “افتح يا سمسم”

التعليم السعودي : استضافت الغرفة التجارية الصناعية بجدة امس بقاعة إسماعيل أبو داوود اليوم أكثر من 400 يتيم ومعاق و 15 جمعية خيرية ومركز تأهيل شامل خلال اختتام فعاليات العروض المسرحية الترفيهية التعليمية التي تقدمها شخصيات البرنامج الأشهر في العالم “افتح يا سمسم” بعد أن استمرت على مدى 3 أيام وحضرها أكثر من 7000 زائر من داخل جدة وخارجها .
واستهل الحفل الذي دشنه نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي وسط تواجد كبار المهتمين بالشأن الاجتماعي والترفيهي بكلمة للمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني بين فيها أن هذه الفعاليات هي جزء من الأنشطة التعليمية الثقافية لمبادرة “افتح يا سمسم” التي يتبناها مكتب التربية العربي لدول الخليج للدول الأعضاء به وتجري التهيئة لإقامة العرض أيضاً في مدينتي الرياض والدمام مستقبلاً .
وأشار إلى أن الفعاليات تحفز الأطفال على المحافظة على البيئة وترشيد المياه والطاقة والسلامة المرورية والمهن والحرف والإبداع والعادات الصحية والاحترام للأب والأم والجد والجدة وكبار السن في الأسرة إلى جانب الحوارات الممتعة بين شخصيات برنامج “افتح يا سمسم” التي تحمل في طياتها رسائل تعليمية وأهدافاً تربوية تم تطويرها طبقاً لمنهج “افتح يا سمسم” التعليمي الذي أعدته 80 شخصية تربوية من دول الخليج العربية، بشراكة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج .
إثر ذلك توالت العروض الترفيهية واللوحات الفنية التي قدمتها شخصيات افتح يا سمسم السبع المحبوبة التي تعشق الحياة والتعليم والمجتمع والتي تشجع الأطفال على تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والقراءة والكتابة وعد كل شيء يقع تحت النجوم وأيضاً تعلمهم احترام ورعاية أسرهم وبيئتهم ، وتحمل في نفس الوقت هذه العروض في طياتها رسائل تعليمية وممارسات ايجابية للأطفال .
وقامت خلال العروض الشخصيات الأشهر في العالم بدر وأنيس وإلمو وقرقور وكوكي وفرناس وخوخة بالبحث عن الكنز بأسلوب مسرحي يحمل رسائل تعليمية ومعلومات مفيدة تتناسب وأعمار الأطفال الموجه إليهم العرض وإلى ذويهم أيضاً .
ثم ألقى الممثل الإعلامي والتسويقي لافتح يا سمسم في دول الخليج العربية فراس المداح كلمة عبر خلالها عن اعتزاز وفخر الوكالة بتنفيذ العرض الثاني لـ “افتح يا سمسم” في جدة بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض الأول والذي أقيم خلال إجازة عيد الفطر الماضي مشيراً إلى أن عرض “هيا نكتشف الكنز” شكل عودة قوية للبرنامج الشهير “افتح يا سمسم” إلى المملكة بعد غياب 30 عاماً.
وأشار إلى أن استغرق الإعداد للعروض أكثر من 6 أشهر ليأتي بالصورة اللائقة بالاسم الكبير لورشة سمسم ، وأيضا ليقدم للأطفال وذويهم ما لم يألفوه من قبل ليحقق أقصى استفادة ممكنة ويحقق الأهداف التربوية والتعليمية التي يهدف إليها .
وطالب المداح في ختام كلمته بإيجاد مركز عالمي للفعاليات الثقافية في جدة أسوة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض شاكراً جميع الشركاء والرعاة الذين كانت لمساندتهم أكبر الأثر في تنفيذ هذه العروض , مثمنا جهود مكتب التربية العربي لدول الخليج الذي يساند بقوة عودة برنامج افتح يا سمسم ذي المضامين التعليمية والتربوية , حيث كانت وثيقة الأهداف التعليمية للبرنامج التي أشرف المكتب على إعدادها وهي الأساس الذي قام عليه عرض “هيا نكتشف الكنز” لما ضمته من مبادئ توجيهية في مجال التعليم بالترفيه الذي يسعى إليه البرنامج , وتعد مرشدا للاهتداء به في وضع المناهج التعليمية للأطفال في سن الحضانة وما قبل المدرسة وحتى 9 سنوات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)