غرفة جدة تصدر عدداً خاصاً من مجلة التجارة بمناسبة اليوم الوطني

غرفة جدة تصدر عدداً خاصاً من مجلة التجارة بمناسبة اليوم الوطني

التعليم السعودي – واس : أصدرت مجلة التجارة التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدداً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين لتوحيد المملكة الذي أبرز العديد من إنجازات الوطن في جميع مجالات التنمية والبناء التي يقود مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل في كلمة بمناسبة اليوم الوطني استهل بها العدد أن أبناء المملكة يستعيدون ذكرى توحيد البلاد وهم يعيشون واقعا حديثا خطط له خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – الذي شهد عهده الزاهر زخما حافلا بالمشروعات التنموية بدءاً بالتعليم والقضاء ومرورا بالاقتصاد وصولا إلى مجتمع متماسك عماده الوحدة الوطنية .
وقال كامل : نقف اليوم عند ذكرى اليوم الوطني تلك المناسبة العزيزة على النفس لاستلهام ذكريات الماضي العريق الحافل بمعاني البطولة والتضحية والوقوف على عظمة الحاضر ومتطلبات الغد الواعد .
ومضى قائلا : إن مايميز مسيرة المملكة العربية السعودية الحافلة بالانجازات والأدوار الرائدة في المستويات كافة والقدرة المتجددة على التطوير برؤية مستقبلية تستشرف التحديات وتواكب الإمكانات والتصدي للمسئوليات النوعية المتوافقة مع المرحلة إلى جانب استقطاب الكفاءات المميزة بكافة ثقافاتها وتكويناتها ومواهبها للحضور أمام المسئوليات الوطنية وكذلك الخروج من دائرة البيروقراطية إلى العمل المؤسسي والتعامل بكفاءة ومرونة مع ما تحمله التحديات العالمية .
من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي في كلمة مماثلة : تأتي ذكرى هذا العام وقد استطاعت المملكة بفضل الله ثم حكمة القيادة أن تحافظ وتنمي مكتسباتها الاقتصادية وان تكون بمعزل عما يجري في أنحاء العالم من تداعيات لتؤكد نجاح سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في ضخ المزيد من القوة للاقتصاد الوطني وقدرته الكبيرة على استيعاب التغيرات السلبية التي ألمت بالاقتصادات العالمية ما يثبت سلامة النهج الاقتصادي .
وأضاف بترجي : إن المنجزات التنموية العملاقة على امتداد البلاد في مختلف القطاعات التعليمية والصحية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة والاقتصاد وقفت جلية على بلوغ هذا الوطن مرحلة متقدمة في التطور والرقي .
وكان العدد الخاص من مجلة التجارة باليوم الوطني حوى عدد من المواضيع أبرزها معرض مشاريع محافظة جدة المشارك في سوق عكاظ والأهداف الاستراتيجية لبيت الأعمال وتفعيل الأداء لمزيد من الانجاز ودراسة عن خفض توقعات النمو يعكس تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي وكذلك اشتمل عن موضوع التوجه السعودي المغربي لإنشاء شركة للنقل البحري برأسمال 150مليون ريال إضافة إلى خارطة الطاقة والتغييرات المحورية على مستوى الطلب إلى جانب نشر العدد للفائزين بمسابقة مكارم الأخلاق التي نظمتها الغرفة في شهر رمضان المنصرم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)