غرق صبي وإنقاذ شقيقه في خور الرمس

غرق صبي وإنقاذ شقيقه في خور الرمس

التعليم السعودي – متابعات – : توفي صبي يُدعى «ع.خ» 14 عاماً، يحمل جنسية دولة عربية غرقاً في خور الرمس، أمس، عندما كان يسبح مع اثنين من اشقائه في مياه الخور، كما تم انقاذ شقيقه (12 عاماً) من الغرق ونقله إلى مستشفى صقر الحكومي وادخاله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج، واستمرت عمليات الإنقاذ والبحث من قبل غواصي الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة أربع ساعات.

وقال ضابط الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة، النقيب يوسف يعقوب المنصوري، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة السادسة صباح أمس، من عمليات حرس السواحل يفيد بغرق شخصين في خور الرمس في المنطقة الواقعة بالقرب من الجسر، التي يمنع فيها السباحة لقوة التيارات المائية فيها. وأوضح أنه تم توجيه فريق من الإنقاذ البحري إلى المكان، وتبين وجود ثلاثة أشقاء تبلغ أعمارهم بين 12 و18 عاماً، توجهوا للسباحة في الخور، ونزل اثنين إلى المياه، فيما بقي شقيقهما الأكبر على الشاطئ، ونتيجة قوة التيار المائي في المنطقة تعرض الشقيقان للغرق، وتمكن قارب صيد من إنقاذ الشقيق الأصغر، وتم نقله إلى المستشفى من قبل الجمهور، وتم إدخاله وحدة العناية الفائقة، حيث استقرت حالته.

وأشار إلى أنه لم يتمكن الموجودون في قارب صيد من مشاهدة أو إنقاذ الشقيق الثاني، متابعاً أنه بعد الاستفسار من الشقيق الأكبر عن موقع وملابسات غرق شقيقه تم تقسيم الغواصين البالغ عددهم ثمانية إلى مجموعات بحث.

وأضاف المنصوري أن كل مجموعة باشرت البحث بمشاركة قارب من السرب الثاني في خفر السواحل، على الرغم من قوة التيار المائي في هذا المكان الذي توجد على شاطئه لوحة تحذر الجمهور من السباحة في هذه المنطقة، لافتاً إلى أنه تم العثور على جثة الغريق في الساعة العاشرة والربع، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني إلى المستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)