غلق مطعم شهير بـ”قلب الطائف” وُجد بمطبخه حشرات وأطعمة متعفنة

غلق مطعم شهير بـ”قلب الطائف” وُجد بمطبخه حشرات وأطعمة متعفنة

التعليم السعودي : أشارت – مصادر الصحيفة – على إغلاق  أحد مطاعم العائلات داخل مول “قلب الطائف”من قبل مراقبو أمانة الطائف احترازياً، بعدما اكتشفوا أدوات حفريات وعربات و”كُريكات” خاصة بعمالة الإنشاءات المعمارية داخل مطبخه، إضافة إلى مشاهدتهم حشرات طائرة وزاحفة أثناء وجودهم به، وصادروا الكثير من أطعمته الفاسدة والمُتعفنة، التي كان بعضها يُعَدّ داخل براميل للنفايات، إلى حين فرض الغرامة المالية على مالكه.
وكان مراقبو الإدارة العامة للأسواق التابعة لأمانة محافظة الطائف قد توجهوا اليوم لمطعم معروف داخل دور المطاعم بمول “قلب الطائف”، يُقدّم الوجبات البخارية، ودائماً ما يشهد توافداً كبيراً من العائلات لحضور الجلسات الخاصة بهم، وتبيّن أنه يتم تحضير أطعمة المطعم داخل المطبخ الخلفي لواجهته، الذي اتضح أنه يفتقر لأبسط شروط النظافة والسلامة، وأصبح مرتعاً للصراصير والحشرات الطائرة والزاحفة، التي كان بعضها مُستقراً أسفل الثلاجات وداخلها، كما عُثر على بعضها داخل قدور وأواني التجهيز للأطعمة، التي كانت صدئة ومُتسخة.
وضُبطت كذلك كمية من اللحوم والدجاج المُتعفنة المُتبَّلة كانت محفوظة داخل براميل النفايات، إضافة إلى بعض الوجبات السريعة مثل البطاطس و”الشكشوكة” التي تنبعث منها روائح تعفن كريهة بانتظار يتناولها من الضحايا، كما ضُبطت كمية من الطماطم المُتعفنة التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وكُشف عن زيوت منتهية وقديمة يتم استخدامها للقلي وللطبخ.
وقد استغرب مراقبو الأمانة من وجود بعض الأدوات الخاصة بأعمال الحَفْر والإنشاءات المعمارية داخل موقع الطهي وتجهيز الوجبات، منها “عربة- كريك- أدوات حفر”، وكذلك ربطات من أسلاك الكهرباء بعد القَطْع منها، ومنها ما كان يُستخدم في تجهيز بعض الأطعمة الخاصة بالمطعم.
تمت مصادرة كامل محتويات المطعم من أغذية وخلافه من قِبل مراقبي الأمانة، وأغلقوا المطعم احترازياً بعد إحالة محاضر الضبط لإدارة الأسواق، التي ستتولى عملية فرض العقوبات النظامية عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)