“غير حياتك” التطوعي ينظم حملة “وقفها صح” لذوي الاحتياجات الخاصة

“غير حياتك” التطوعي ينظم حملة “وقفها صح” لذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي :نظم فريق «غير حياتك» التطوعي حملة توعوية باسم «وقفها صح» تحت إشراف مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع إدارة مرور جدة ومجلس المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية في محافظة جدة وتهدف الحملة إلى توعية سائقي المركبات والسيارات بضرورة احترام السلوكيات الخاصة بمواقف السيارات واهم تلك السلوكيات احترام مواقف السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

مواقف خاصة
ابان محمد الغامدي: نحن ذوو الاحتياجات الخاصة نعاني من إيجاد مواقف للسيارات الخاصة بنا وتشتد معاناتنا عندما يكون الموقف بعيدا ونضطر الى المشي مسافة تفوق تحملنا، وقال: هذه الحملة التوعوية مساعدة لنا ونشكر مركز الامير سلمان لأبحاث الإعاقة وإدارة مرور جدة كما عبر عن سعادته بوجود فريق تطوعي مثل فريق «غير حياتك» يخدمون لأجل الوطن وبدون مقابل مادي.
فئة غالية
اكد العقيد زيد الحمزي المتحدث الرسمي باسم مرور جدة ان ذوي الاحتياجات الخاصة فئة غالية من ابناء المجتمع ولهم حقوق يجب مراعاتها من الجانب الانساني في الوقت الذي يتمتع فيه الانسان السوي بكامل حقوقه ولا يسمح لاحد بتجاوزها؛ فان لهذه الفئة حقا لا يريدون منك الا احترامه وقد خصصت لهم مواقف خاصة بهم وادارة المرور تتابع بشكل دقيق هذه المواقف وباهتمام بالغ، والوقوف بها من قبل غير ذوي الاحتياجات الخاصة يعد مخالفة مرورية تتراوح قيمتها بين 100-150 ريالا، وناشد الحمزي بضرورة الالتزام بالانظمة فيما يخص هذه الشريحة المهمة في المجتمع.
اوضحت منى موناكو مشرفة في قروب غير حياتك: مجموعتنا التطوعية تأسست منذ خمس سنوات وعدد الأعضاء يفوق الـ 120 عضوا كلهم مسخرون لخدمة المجتمع بدون اي مقابل مادي وذلك بهدف طلب الأجر من الله وتطوير الإمكانيات وكسب الخبرة وتسخير الطاقة الشبابية المهدرة في أمور نافعة. أضافت: ابرز اعمال الفريق هو اخذ المسنين والمسنات في شهر رمضان المبارك لزيارة الحرم المكي والمسجد النبوي، وأبانت: إن باب التطوع مفتوح لمن أراد التطوع شرط الالتزام بقوانين مجموعة «غير حياتك»، أضافت: سعر المخالفة المرورية المحددة من قبل المرور هي (500) ريال سعودي.
توعية المجتمع
قال هيثم قاري مؤسس المجموعة: بدأ تجميع القروب بفكرة من 5 شباب ومع استمرارية العمل والتطوع بدا الشباب بالانضمام إلى الفريق إلى إن وصل العدد 120 متطوعا وكلنا يد واحدة لخدمة المجتمع، وأضاف إياد شبانة مشرف الشباب قائلا: الهدف من هذه الحملة توعية الناس بمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوجد 15 متطوعا سخروا أنفسهم لهذا العمل الخيري، وأضاف: نباشر العمل من الساعة 4:30 عصرا إلى الساعة 11 مساء وليست لدينا ادنى مشكلة في العمل لساعات طويلة لخدمة المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)