“غيمة صيف” تختتم فعالياتها النسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز

“غيمة صيف” تختتم فعالياتها النسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي :اُختتمت مساء أمس فعاليات البرنامج الصيفي الثقافي المنوع “غيمة صيف” الذي نظمته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بفرعها النسائي بالمربع على مدى عشرة أيام لاقى خلالها إقبالاً كبيراً من السيدات .
وتضمن البرنامج عدداً من المحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل بدأت بمحاضرة للدكتورة أمل السيف بعنوان “أنتِ تستحقين” دارت حول قدرة المرأة على تحقيق التوازن بين واجباتها والتزاماتها تجاه نفسها والآخرين .
كما قدمت المكتبة حلقة نقاشية بعنوان “تجارب تربوية ناجحة” أدارتها مها القريشي تم خلالها عرض مجموعة من التجارب الناجحة للسيدات حول التشجيع على الغذاء الصحي والتعامل مع الأبناء المراهقين وتجربتي “طفلي والمال” و”الاعتماد على الأبناء” وتجربة مختلفة في التربية الاستقلالية وأخرى في تقليل استخدام الأجهزة ومشاهدة التلفاز .
وقدمت فاطمة البياهي، ضمن فعاليات برنامج “غيمة صيف”، ورشة عمل تفاعلية جمعت بين الأمهات والأبناء في حوار حول سبل التعامل السليم مع الموارد المالية للأسرة .
واختتمت الفعاليات المخصصة للسيدات بمحاضرة وحوار مفتوح حول المهارات الزوجية التي يجب أن تجيدها المرأة من أجل حياة أسرية سعيدة ومستقرة قدمتها شريفة المبارك .
في حين ضم برنامج الشابات من “16 إلى 24 عاماً” باقة من الفعاليات المتنوعة التي اختيرت بعناية لتتوافق مع احتياجات ورغبات هذه الفئة العمرية بدأت بمحاضرة تفاعلية عنوانها “التاءات السبع للمستثمرة الذكية” ألقتها فاطمة الحسون، ثم أقيمت ورشة عمل تدريبية بعنوان “تقدير الذات” قدمتها وفاء العتيبي واختتمت الفعاليات المخصصة للشابات بورشة عمل عن مبادئ التصوير قدمتها المصورة نجلاء الخليفة .
وأوضحت المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبة الطفل فاطمة الحسين من جانبها أن المكتبة تسعى من خلال إقامة مثل هذه البرامج والأنشطة إلى نشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع وتوطيد الصلة بالكتاب والمكتبة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)