فتح القبول الإلكتروني للمتقدمين إلى جامعة الملك فيصل

فتح القبول الإلكتروني للمتقدمين إلى جامعة الملك فيصل

التعليم السعودي – متابعات : تبدأ جامعة الملك فيصل فتح بوابة القبول الإلكتروني للمتقدمين والمتقدمات الراغبين في الالتحاق بالجامعة لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم لنظام الانتظام فقط، اعتبارًا من غد الخميس، ويستمر حتى نهاية دوام الإثنين 11-10-1439هـ.
وأوضح عميد القبول والتسجيل د. محمد الفريدان أن الجامعة اعتمدت جدولا للتقويم الزمني لأعمال القبول للعام الجامعي 1439/ 1440هـ، وفقا لشروط أهمها: أن يكون الطالب سعوديا أو من أم سعودية، حاصلا على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها، وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من خمس سنوات، عدا الكليات الصحية بحيث ألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية أكثر من سنتين وستكون أولوية القبول لخريجي هذا العام، وأما خريجو العام 1437/ 1438هـ ففي حالة توفر الشواغر (مقاعد دراسية) سيتم السماح للطلاب والطالبات الحاصلين على نسبة موزونة 90% وأعلى بعد المفاضلة، والمتقدمون للكليات الصحية يجب أن يجتازوا المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
وأبان أنه سيتم تحويل الطلاب أو الطالبات الذين لا يجتازون سواء المقابلة الشخصية أو الكشف الطبي إلى كلية غير صحية حسب تسلسل الرغبات التي وضعها في النظام، على أن تنطبق عليه شروط القبول في تلك الكلية.
وضمن الشروط أيضا حضور اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (للمقبولين في كليات السنة التحضيرية)، وإجراء الاختبار التحريري قبل الدخول في منافسة القبول (للمتقدمين للمنافسة على القبول في الكليات الصحية «كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية»)، وفي حال عدم حضور الاختبار سيتم استبعاده من المنافسة نهائيا من الكليات الصحية.
وسيسمح بالدخول في الاختبار للمتقدمين الذين نسبهم الموزونة 80 وأعلى فقط (وتحسب حسب المعادلة التالية لدخول الاختبار التحريري الصحي: 30% من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة تضاف إليها 30% من درجة اختبار القدرات وأيضا 40% من درجة الاختبار التحصيلي).
وبعد تصحيح الاختبار التحريري الصحي ستكون المعادلة في المنافسة على القبول وفقا للمعادلة التالية: 25% من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25% من درجة الاختبار القدرات + 30% من درجة الاختبار التحصيلي + 20% من درجة الاختبار التحريري الصحي.
واشترطت أن يكون الطالب قد تقدم لاختبارات القدرات العامة والتحصيلي، وستعتمد درجاتها قبل إعلان الدفعة الأولى، وما بعد ذلك لن يتم التعامل معها نهائيا، وألا يكون سجل حاليا أو سابقا في الجامعة، وليس مقيدا أو دارسا في جامعة سعودية أخرى، وحتى لو كان منسحبا منها.
ولا تقبل الجامعة أي مستجد طالب أو طالبة لديهما تأكيد قبول (قبول مؤكد) في جامعة أخرى، وسوف يلغى قبول أي طالب يتضح قبوله في أي جهة تعليمية أخرى.
ونوهت الجامعة إلى الدخول ومتابعة إعلانات نتائج القبول عبر حساب القبول، وعدم الاعتماد الكلي على إرسال رسائل نصية من الجامعة، وسيتحمل الطالب أو الطالبة كامل المسؤولية في حال عدم المتابعة، ولا يحق لهم الاعتراض وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)