فتح القبول للماجستير في جامعة العلوم الصحية

فتح القبول للماجستير في جامعة العلوم الصحية

التعليم السعودي : فتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالاحساء باب تقديم الطلبات للالتحاق ببرامج الدراسات العليا (درجة الماجستير)، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437 /‏1438هـ في كل من كلية الطب: برنامج ماجستير التعليم الطبي للحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصصات الطب البشري، طب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، وكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية في برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية للحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصصات الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، الأشعة، المختبرات، إدارة الخدمات الصحية، إدارة المعلومات، الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

وحددت ادارة الكلية انتهاء تقديم الطالبات في يوم الأحد 17من ذي الحجة 1437هــ عن طريق البوابة الالكترونية، أما موعد تسليم المستندات خلال الفترة من 18 – 28 ذي الحجة 1437هـ الموافق 19 -29 سبتمبر 2016م، ويتم تأكيد الموعد للمرشحين عن طريق البريد الإلكتروني ورسالة نصية وموعد المقابلات الشخصية خلال الفترة من 1 -10 محرم 1438هـ الموافق 2-11 أكتوبر 2016م، ويتم تأكيد الموعد للمرشحين عن طريق البريد الإلكتروني ورسالة نصية في موعد بداية الدراسة جمادى الأولى 1438هـ الموافق 5 فبراير 2017م.

واشترطت الجامعة للقبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يقل المعدل التراكمي للمتقدمين عن 3.50/‏5.00 أو ما يعادله لخريجي كلية الطب وطب الأسنان، والمعدل التراكمي لبقية المتقدمين بالنسبة للتخصصات الصحية الأخرى عن تقدير جيد جدا 3.75/‏5.00 أو ما يعادله، وأن يكون حاصلا على (550) درجة في اختبار اللغة الإنجليزية (TOFEL)، أو حاصلا على (6) درجات في اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS)، بالإضافة لموافقة جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين (موافقة رئيس القسم والمقرونة بموافقة الخدمات الطبية أو مدير التشغيل بالنسبة لموظفي الشؤون الصحية بالحرس الوطني)، وعليه تعبئة استمارة طلب الالتحاق على الموقع الإلكتروني وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وأن يجتاز المتقدم اختبار القبول بالكلية إن وجد.

ويتم القبول حسب المفاضلة المبنية على المعدل التراكمي وتوفر المقاعد. ويشترط الحصول على خبرة عملية لمدة لا تقل عن عام واحد في وحدة أمراض النساء والولادة، للمتقدمات على برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة.

اما المستندات المطلوبة فهي صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس الجامعية أو وثيقة التخرج.

وفي حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة، يجب أن تكون مُصدقة من الجهات الرسمية المخولة بذلك، مع إحضار صورة من خطاب المعادلة الصادر من وزارة التعليم العالي وصورة مصدقة من السجل الأكاديمي وأصل الموافقة الخطية من جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)