فتح باب التوظيف لاستقطاب13 تخصصا من المبتعثين

فتح باب التوظيف لاستقطاب13 تخصصا من المبتعثين

التعليم السعودي : تطلق وزارة التربية والتعليم برنامج «كادر» بهدف استقطاب 13 تخصصًا من تخصصات المبتعثين خارج المملكة، وهي: إدارة الأعمال، القيادة، تقنية المعلومات، تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني، العلوم والرياضيات، التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، القياس وتقويم البرامج، الصحة المدرسية، التخطيط المدرسي، إدارة المشاريع، إدارة التغيير، إدارة الموارد البشرية، البحث والابتكار.
وقد صرح مصدر مسؤول -لمصادر صحفية- بأن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) يسعى إلى استقطاب وتوظيف كوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عاليًا وذات مواصفات خاصة محددة، من الطلاب والطالبات المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وخريجي البرنامج، وذلك للعمل في وزارة التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم على المستوى السادس من وظائف السلم التعليمي لدعم برامجها ومشاريعها المتعلقة بتنفيذ استراتيجية تطوير التعليم وبرامجه التطويرية وحسب متطلبات تنفيذ الإستراتيجية.
وأشار إلى أنه سيتم تأهيل الكوادر البشرية المستقطبة من خلال برامج نظرية وعملية ذات طابع نوعي ومن ضمن شراكات استراتيجية مع بيوت خبرة وجامعات عريقة للعمل في برامج الخطة الإستراتيجية ومشاريعها.
وحددت الوزارة شروط شغل الوظيفة بحيث يتعين على المرشحين لشغل وظائف المستوى السادس في سلم الوظائف التعليمية؛ الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة المعادلة من وزارة التعليم العالي، وأن أن لا يكون موظفًا مبتعثًا من جهة حكومية، وأن يجتاز المقابلة والاختبارات المحددة لشغل الوظيفة، وأن يجتاز البرنامج التأهيلي الدراسي أو العملي الذي تحدده إدارة مشروع (تطوير) قبل مباشرة العمل.
كما حددت الوزارة الآلية المحددة لشغل الوظائف بحيث يتم الترشيح لشغل هذه الوظائف وفقًا للمعايير والشروط المعتمدة لدى مشروع (تطوير)، حيث تتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس التخصصات الدراسية والخبرات العلمية والعملية لدى المتقدمين واجتياز المقابلات الشخصية. أما التخصصات الـ 13 المطلوبة فهي إدارة الأعمال،القيادة، تقنية المعلومات، تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني، العلوم والرياضيات، التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، القياس وتقويم البرامج، الصحة المدرسي، التخطيط المدرسي، إدارة المشاريع، إدارة التغيير، إدارة الموارد البشرية، البحث والابتكار.
ودعت الوزارة أصحاب هذه التخصصات إلى تسجيل معلوماتهم على موقع «تطوير»برنامج «كادر»، حيث سيتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين أفضل المتقدمين وفق الضوابط والتعليمات وذلك في إطار سعي التربية إلى تطوير التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)