فتح باب القبول للطلاب بـ«جامعات الرياض».. غداً

فتح باب القبول للطلاب بـ«جامعات الرياض».. غداً

التعليم السعودي : تبدأ بوابة القبول الموحد الإلكترونية للطلاب بالجامعات الحكومية في منطقة الرياض استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق لكليات الجامعات في المنطقة اعتباراً من غد (الأحد).

وتضم البوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة.

وأوضح عضو لجنة القبول الموحد عميد القبول والتسجيل في جامعة شقراء الدكتور محمد اليحيى في بيان صحافي أمس، أنه سيتم فتح باب التقديم على جميع كليات الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض للطلاب للعام الجامعي 1437/ 1438هـ، عبر الموقع (https://www.rbu-admit.edu.sa).

ودعا اليحيى جميع المتقدمين إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور أثناء التقديم عبر البوابة الإلكترونية، تسهيلاً لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتاحة واستخدامهما عند الحاجة، مع الوقوف على هذه المعلومات، والتقيد بما في البوابة من تعليمات وإرشادات وآلية اختيارالرغبات.

وقال إن آلية القبول لهذا العام تغيرت، بحيث يلزم المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة بحسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات. وأهاب بالطلاب أن يتابعوا نتائجهم على البوابة لمعرفة المطلوب منهم لكل مرحلة.

من جهته، ناقش مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر قضايا القبول والتسجيل، والتخصصات المتاحة في كليات الجامعة، ووجّه بتذليل مختلف الصعاب التي تعتري عملية القبول، كما وقف على آخر الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل بالجامعة عبر بوابة القبول الإلكترونية التي ستبدأ الأسبوع المقبل. والتقى عدداً من المراجعين وأولياء أمور الطلاب والطالبات، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)