فتح باب توظيف حراس وحارسات مدارس في الرياض

فتح باب توظيف حراس وحارسات مدارس في الرياض

التعليم السعودي : أعلنت إدارة تعليم الرياض فتح باب التوظيف لحراس مدارس البنين وحارسات لمدارس البنات، وشغلها على المرتبة الـ31. وأوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع أن التقديم على الوظائف سيكون إلكترونياً عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية (ساعد)، إذ يتم تقديم الطلب وإرفاق المسوغات المطلوبة عبر الموقع، مضيفاً أن آخر موعد لاستقبال طلبات التوظيف يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أن الإدارة حددت العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم، ومنها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومتزوجاً، وأن لا يقل عمره عن 35 عاماً لمدارس البنات و25 عاماً لمدارس البنين، وأن يكون لائقاً طبياً، وألا يكون مؤهل المتقدم أعلى من الثانوية العامة، إضافة إلى ألا يكون المتقدم متقاعداً من المؤسسة العامة للتقاعد أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، واجتياز المتقدم المقابلة الشخصية التي ستجري من اللجنة المكلفة باستقبال الطلبات.

وبين المانع أن إعلان المرشحين للوظائف سيكون عبر الموقع الإلكتروني للإدارة، مشيراً إلى أنه سيتم التواصل مع المرشحين عبر الأرقام المسجلة في تقديم الطلب لإجراء المقابلات ومطابقة البيانات والشروط، ولا يلزم مراجعة الإدارة.

إلى ذلك، تفقدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) حنان السلطان عدداً من مدارس البنات التي تطبق الفصل الصيفي للوقوف على سير الدراسة ومتابعة متطلباتها ورصد الصعوبات التي تواجهها المدارس لمعالجتها، إضافة إلى مشاركة منسوبات المدرسة من قائدات ووكيلات ومعلمات وطالبات والاطلاع على مشاريع الطالبات.

وأوضحت السلطان أن عدد الطالبات الملتحقات بالفصل الصيفي لهذا العام بلغ 3288 طالبة منهن 3180 طالبة يدرسن في نظام المقررات و107 طالبات يدرسن في النظام الفصلي، مشيرة إلى أن تعليم الرياض قبلت الطالبات المتقدمات، وكانت الأولوية للخريجات ثم المتعثرات ثم بقية الطالبات اللاتي يرغبن بالتخرج في سنتين ونصف السنة في نظام المقررات (تسريع).

ولفتت إلى أنه تم تكليف مشرفات في مختلف التخصصات خلال الفصل الصيفي لمتابعه معلمات التخصص وتقديم الخبرات اللازمة والتغذية الراجعة والإشراف على نجاح تدريس المواد الدراسية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)