فتح 102 مدرسة ومركز لتعليم الكبيرات بالرياض

فتح 102 مدرسة ومركز لتعليم الكبيرات بالرياض

التعليم السعودي – متابعات : اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض أ. حمد بن ناصر الوهيبي فتح 102 مدرسة ومركز لتعليم الكبيرات ولمحو الامية بالرياض والمحافظات التابعة للإدارة.

وأوضحت مساعدة المدير العام للتعليم للشئون التعليمية للبنات أ. فتح بنت عبدالله العرفج أن 87 مدرسة ومركزا موزعة على مختلف أحياء مدينة الرياض و15 مدرسة ومركزا في المحافظات التابعة لتعليم الرياض وهي الدرعية وحريملاء وثادق ورماح والمزاحمية وضرما. وتضم 277 فصلا دراسيا ويعمل بها 1013 قائدة ومساعدة ومعلمة ومستخدمة.

من جهة أخرى دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض كافة المدارس الحكومية والأهلية رفع أسماء الطلاب والطالبات المستحقين للمكافآت الدراسية والخاصة بمكافأة طلاب مدارس تحفيظ القران الكريم وأبناء المعلم أو المعلمة المتوفين وطلاب وطالبات التربية الخاصة والطلاب والطالبات المغتربين وطلاب وطالبات القرى النائية في موعد أقصاه يوم 5/ 2/ 1442هـ.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض أ. حمد بن ناصر الوهيبي أن من الضروري سرعة رفع بيانات أسماء الطلاب والطالبات لكل مدرسة تحفيظ أو معهد يستحق طلابها مكافآت لإصدار قرار بصرف المكافآت. وأشار إلى أن الوثائق المطلوبة لجميع الحالات هي السجل المدني للطالب والطالبة وحساب الآيبان للطالب أو الطالبة. إلى جانب وثائق أخرى تخص كل فئة لوحدها.

من جانب آخر تنفذ مراكز الأحياء التابعة لتعليم الرياض «بنات» عددا من الدورات التدريبية المجانية عن بعد، عبر الاتصال المرئي ضمن برنامج إدارة التعليم المستمر للبنات «برامج الحي المتعلم في ظل كورونا».

وتستمر الدورات ثلاثة أيام من كل أسبوع، ومدتها ساعة، في موضوعات فن الإتكيت الوظيفي، والمكاتب التنفيذية، وأساسيات الإدارة، وقيادة المرأة الفاعلة.

وأكدت المسؤولة عن الحي المتعلم الدكتورة سارة الرميح، أن الهدف من هذه الدورات تزويد المتدربات بالمهارات اللازمة لهن في بعض المجالات الوظيفية، مثل السكرتارية وفن التعامل وأساسيات الإدارة والحاسب الآلي وفن الأتيكيت والإدارة الفاعلة، وغيرها من الدورات الهادفة إلى تحقق أهداف الأحياء المتعلمة من زيادة الوعي وتحقيق الذات وزيادة العلوم والمهارات والوصول إلى سوق العمل.

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم المستمر تنفذ هذه البرامج تزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية 2020 تحت مسمى برامج الأحياء المتعلمة في زمن كورونا لجميع فئات المجتمع من السيدات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)