فتيات الوطن : السعوديات سيدخلن «الفنادق» و«المستشفيات» مراقبات تغذية

فتيات الوطن : السعوديات سيدخلن «الفنادق» و«المستشفيات» مراقبات تغذية

التعليم السعودي : ابدى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د.علي الغفيص تفاؤلة بنجاح المؤسسة في تأهيل الكوادر النسوية وتحقيق برامج السعودة للاهداف الوطنية.. والتي من بينها تأهيل الفتاة السعودية المدربة لإحلالها بدلا من العمالة الاجنبية.. مستشهدا معاليه ببدء المؤسسة في خلق فرص عمل نسوية من خلال تدريب الفتاة على تقنية الاغذية كمراقبات إغذية في الفنادق والمستشفيات والمدارس والجامعات.. لتحل مكان الايدي العاملة الاجنبية، والتي ستتكفل بالاستغناء عن كافة الأيدي العاملة الأجنبية والاستفادة من فتيات الوطن، مشير إلى أن المؤسسة حصلت على جائزة الشرق الأوسط لتنمية المرأة نتيجة تخصصاتها الجديدة وتقديرها لإمكانيات المرأة وخلق فرص عمل لها جديدة لم تكن في السابق، حيث رصدت تلك الإنجازات جهات الخارجية من خلال المتابعة الدقيقة، لتحصل المؤسسة على الجائزة.

وبحسب المصادر الصحفية فقد أكد أن المؤسسة تعمل على التوسع في إصدار التراخيص الخاصة بعمل المرأة من خلال التعاون مع الجهات التنفيذية كوزارة البلدية ” ووزارة التجارة والصناعة و”العمل”، حيث بات من الواجب الاستثمار في قدرات الفتاة السعودية وإمكانياتها، حيث أصبح لدينا المئات من الفتيات المتدربات والقادرات على العمل في شتى المجالات مثل تقنية الحاسب الآلي، والتقنية الإدارية، والذهب والمجوهرات، والتقنية الالكترونية وتقنية التصوير بجوار تقنية التزيين والخياطة، بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال المرأة السعودية، كما أنه يوجد تعاون تكاملي مع صندوق الموارد البشرية ومعهد ريادة، لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة للمرأة، بما يتناسب مع احتياجات المملكة وما تقدمه المرأة لبنات جنسها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)