فحص استكشافي لنظر طلاب الروضة والتمهيدي بداية العام

فحص استكشافي لنظر طلاب الروضة والتمهيدي بداية العام

التعليم السعودي – متابعات : تطلق وزارة الصحة مع بداية العام الدراسي الجديد برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات في مرحلتي الروضة والتمهيدي للكشف عن مشاكل ضعف النظر وكسل العين.

وأكدت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة لـ«عكاظ» أن هذا البرنامج ينطبق على الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ضمن فحص اللياقة للطلاب والطالبات المستجدين، مشيرة إلى فحص أكثر من 800 ألف طالب وطالبة العام الماضي ضمن برنامج الفحص الاستكشافي الذي يشمل ضمن فحوصاته فحص النظر.

من جهته، كشف استشاري طب العيون الدكتور محمد قوقندي أن أحدث التوصيات للجمعية الأمريكية للبصريات تؤكد أن كل 5 أطفال في سن المدرسة واحد منهم يعاني من ضعف النظر ولم يتم تشخيصه، وبالتالي يعاني من ضعف النظر الذي يقوده إلى كسل العين، وفي حال لم يتم علاج كسل العين من 8 إلى 10 سنوات من عمر الطفل سيظل يعاني من المشكلة مدى الحياة.

ونوه استشاري طب العيون الدكتور قوقندي إلى ضرورة فحص النظر للطلاب من قبل دكتور العيون أو أخصائي البصريات للكشف عن كافة مشاكل العين مع أهمية حرص الأسرة على الفحص الدوري للكشف عن مشاكل العين للطلاب حتى لا ينعكس الأمر على تحصيلهم الدراسي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)