فحص “الماموجرام” لموظفات الإشراف الاجتماعي

فحص “الماموجرام” لموظفات الإشراف الاجتماعي

التعليم السعودي : أجرت أكثر من 60 موظفة بمكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالدمام مؤخرا، حملة فحص عن سرطان الثدي بواسطة جهاز “الماموجرام”، والتي نظمتها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع قسم الطب بدار الحضانة الاجتماعية.
واستضافت دار الحضانة الاجتماعية بالدمام سيارة “الماموجرام” للكشف عن سرطان الثدي بالتنسيق مع رئيسة حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الدكتورة فاطمة الملحم لتنظيم حملة للكشف على موظفات ومنسوبات دار الحضانة، ومكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية، ودار الرعاية الاجتماعية، ومركز التأهيل الشامل للإناث ومكتب الحماية وقسم المتابعة الاجتماعية.
واستقطبت الحملة على مدار يومين من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا مجموعة من العاملات بمكتب الإشراف، حيث ذكرت رئيسة قسم الطب بدار الحضانة الاجتماعبة بالدمام الدكتورة رويدا الصفيان، أن الحملة شملت من تجاوز عمرهن الـ”40″ عاما أو أقل إن كان لديهن تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي.
ونوهت أن الإحصائيات تشير إلى أن 8 إلى 10 إصابات بسرطان الثدي يتم اكتشافها بواسطة الفحص الذاتي المنزلي مما يؤكد أهمية الاعتماد على مثل هذا النوع من الفحص لمعالجة المرض فور اكتشافه سريعا مما يسهل في الوصول إلى نتائج علاجية مرضية ويزيد معها فرص الشفاء من المرض.
فيما اعتبرت رئيسة الحملة الدكتورة فاطمة الملحم في حديثها مع – مصادر صحيفة – “الوطن” أمس تجاوب مختلف القطاعات مع الحملة عبر استقبال سيارة الماموجرام بمثابة المحفز لاستكمال الحملة وتأكيد نجاحها في تحقيق التوعية لأكبر مستوى ممكن وهو الهدف الذي تسعى له الحملة في كل زياراتها لهذه الجهات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)