فرص وظيفية لخريجي جامعة الملك فهد في يوم مفتوح

فرص وظيفية لخريجي جامعة الملك فهد في يوم مفتوح

التعليم السعودي : افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان صباح الاثنين فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف الذي تنظمه الجامعة على مدى أربعة أيام.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي سعيد الغامدي خلال الافتتاح أن موظفي البنك الأهلي من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كان لهم تأثير واضح على تطور البنك خلال مسيرته الطويلة، وذكر أن البنك الأهلي حريص جدا على استقطاب خريجي الجامعة نظرا لتميزهم وتأثيرهم.

وأضاف “نحن سعداء بوجود جامعة وطنية كجامعة الملك فهد ذات مستوى عالمي مشيراً إلى ان الجامعة كانت على امتداد تاريخها مصدرا للموارد البشرية المتميزة ورافدا لسوق العمل بالقيادات المتميزة.

وقال إن الجامعة تمتلك قدرة على مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي ونلاحظ أن خريجيها قادرون في كل مرحلة على التطور ومواكبة المتغيرات، واعتبر ذلك دليلا على اطلاع الجامعة على التطور في القطاع المالي وتطوير برامجها التعليمية باستمرار.

وتابع أن مناسبات التوظيف في الجامعة “يوم المهنة واليوم المفتوح” أثبتت طيلة عقود نجاحها وتميزها، واستطاعت أن تجمع تحت سقف واحد أعدادا كبيرة من الشركات الباحثة عن كوادر مؤهلة على أعلى مستوى، وتجاوزت المناسبة توفير فرص عمل لخريجي الجامعة إلى مهرجان للتوظيف يساهم في رفع وعي جميع الأطراف بقضايا التوظيف.

وأشار الغامدي إلى أن تعاون البنك الأهلي مع الجامعة لا يقتصر على التوظيف وأن البنك ناقش مع إدارة الجامعة فتح مجالات تعاون مستقبلية في مجالات أخرى.

من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة د. مسفر بن محمد الزهراني إن اليوم المفتوح للتوظيف يهدف إلى تعريف طلاب الجامعة بوجه عام والخريجين منهم على نحو خاص، بالفرص الوظيفية والتدريبية المتوافرة لدى الجهات المشاركة في فعاليات المناسبة، وزيادة معرفتهم بطبيعة سوق العمل واحتياجاتها المتجددة والمتطورة ومستوى التأهيل الذي تتطلبه في الخريجين، كما تساعد الفعاليات الطلاب الجدد بالجامعة في اختيار التخصص المناسب وفقاً للمعايير الموضوعية السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية الخاصة بكل طالب فضلاً عن تفعيل العلاقات المتميزة بين الجامعة وقطاعات المجتمع. وأضاف أن اليوم المفتوح للتوظيف يعرف قطاعات التوظيف المشاركة في فعاليات المناسبة بتخصصات الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها ومستوى التأهيل العلمي والأكاديمي المتميز الذي تقدمه لطلابها، فيما توثق المناسبة – من ناحية أخرى – علاقة الجامعة بالقطاعات الإنتاجية والخدمية وهي أحد الثوابت التي حرصت الجامعة على الاهتمام بها طوال مسيرتها الناجحة.

وأشار إلى أن اليوم المفتوح للتوظيف يصاحبه برنامج محاضرات يقدمها ممثلو الجهات المشاركة وأعضاء هيئة تدريس بالجامعة وتتناول كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)