فرع هيئة السياحة بعسير يُعد تصوراً لمواقع فعاليات تنومة ومشروع نزل بيئي

فرع هيئة السياحة بعسير يُعد تصوراً لمواقع فعاليات تنومة ومشروع نزل بيئي

التعليم السعودي : يعتزم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة عسير, إعداد تصور شامل للمواقع التي ستحتضن فعاليات الصيف بمحافظة تنومة, وعمل تصاميم ومخططات عامة لها ليتم طرحها للتنفيذ من قبل بلدية المحافظة .
وأبان محافظ تنومة عبدالرحمن الهزاني, أن هناك توجهات لإحداث نقلة نوعية في السياحة بالمحافظة ذات الطبيعة والتضاريس المميزة وتقع بين الجبال في منطقة وتضاريس منبسطة وفريدة، تهيئ لها إقامة نزل بيئي بأحدث المواصفات السياحية للخروج من تقليدية المواقع الإيوائية السياحية، مع الحفاظ على الشكل التراثي، مشيرا إلى أن هذا المشروع تبنته الهيئة بالتعاون مع محافظة وبلدية تنومة.
وأفاد الهزاني, أن المحافظة تضم أكثر من 10 منتزهات, مشيراً إلى أن هيئة السياحة والآثار ستدعم مختلف أنشطة السياحة لخلق تميز فريد لها.
وكان مدير عام الهيئة العامة للسياحة بعسير المهندس محمد العمرة, قد تجول برفقة محافظ تنومة ورئيس بلديتها على المواقع السياحية المخصصة لفعاليات الصيف بتنومة، بهدف الاطلاع على جاهزيتها، التي من أبرزها جبل عبدالله, الذي ستقام به بطولات تسلق الجبال، حيث يمتاز الجبل بشكله الجمالي على شكل “وجه”، كما اطلعوا على مواقع أخرى ومنتزهات, ومنها منتزه المحفار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)