فرق جازان التطوعية إسهامات رائدة لشباب طموح

فرق جازان التطوعية إسهامات رائدة لشباب طموح

التعليم السعودي :ينطلق مجموعة من الشباب من أبناء منطقة جازان من خلال رؤية تؤمن بأهمية العمل التطوعي في تعزيز التعاون بين أفراد المجتمع للمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة لتنفيذ أعمال تطوعية تشمل كافة مناحي الحياة مساهمة منهم في خدمة الأفراد والمجتمعات المحلية في المنطقة.
ويسهم نحو 400 شاب من مختلف محافظات المنطقة في أعمال تطوعية، تتنوع بتنوع المهم التي تقوم بها الفرق نفسها وأهدافها السامية التي قامت من أجلها، فمنها الطبية والاجتماعية والترفيهية وفرق تعنى بالمساجد والمقابر، وفرق تعنى بالأيتام والأسر الفقيرة، إلى جانب فرق تطوعية تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، وفرق تهتم بالبيئة وأخرى بنظافة الشواطئ والحدائق ، فضلا عن فرق متخصصة في تنظيم الاحتفالات والمشاركة في المشروعات الموسمية .
وتنضوي تلك الفرق التطوعية بجميع منسوبيها من الشباب المتطوع تحت منظومة مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في منطقة جازان الذي يسعى من خلالهم إلى تحقيق أهداف في التنمية المستدامة وتشجيع الإيجابية لديهم ، وفتح آفاق للعمل التطوعي، وذلك انطلاقاً من الرسالة الأساسية للندوة بوصفها منظمة رائدة لشباب مميز، فقامت بفتح أبوابها للشباب لصقل مواهبهم والاستفادة من طاقاتهم وزرع حب العمل التطوعي في نفوسهم .
وتقدم الفرق التطوعية بجازان إسهامات رائدة في مجال العمل التطوعي في مجالات عديدة، حيث أسهمت خلال العام الماضي في أعمال الترميم للعديد من المنازل بتنفيذ أعمال الصيانة والسباكة والكهرباء والدهان وتوفير الأثاث والمستلزمات، إلى جانب صيانة العديد من المطابخ داخل المنازل وتأثيثها، فضلاً عن المشاركة في تنفيذ مشروع تدوير الملابس للأسر الفقيرة الذي استفادت منه أكثر من 150 أسرة.
وحققت تلك الفرق خلال العام الماضي العديد من الإنجازات فقد أسهمت في توزيع 4000 سلة غذائية خلال شهر رمضان المبارك الماضي وتوزيع 15000 زكاة فطر، وتوزيع 16500 أضحية استفاد منها نحو 30000 أسرة .
ويشارك أعضاء من فرق جازان التطوعية سنوياً في خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج عبر منفذ الطوال الحدودي بالمشاركة في أعمال الإرشاد للحجيج ومساعدتهم في إنهاء إجراءاتهم وتقديم الوجبات الأساسية لهم، إلى جانب المشاركة في مختلف المهرجانات والمناسبات بجازان .
وتمتاز فرق جازان التطوعية بتنوع أعمار المشاركين في أعمالها بين شباب وفتية يحملون جميعاً طموحاً كبيراً لأعمال رائدة تخدم الأفراد أو المجتمعات من حولهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)