فروع جامعة الطائف خيار ذوي النسب المتدنية لتأكيد قبولهم

فروع جامعة الطائف خيار ذوي النسب المتدنية لتأكيد قبولهم

التعليم السعودي : تواجه فروع جامعة الطائف، في الخرمة ورنية وتربة، متقدمين للالتحاق بها لا يقطنون في المحافظة نفسها، بهدف تأكيد فرص قبولهم في الجامعة نظراً لتدني نسبهم الدراسية، إلا أن هذا النوع من التقديم يجري تعليقه فوراً حتى يثبت الطالب مقر سكنه.

وتهدف الجامعة بهذا الشرط إلى إتاحة الفرصة لطلاب المحافظات التي تتواجد بها الفروع.

وعلى الرغم من محدودية الأقسام في فروع الجامعة، إلا أنها تجد قبولاً من ذوي النسب المتدنية، ويجد فيها الطلبة فرصة لتعديل مستوياتهم الدراسية ومن ثم اللجوء إلى التحويل لأقسام أخرى.

ويطالب أهالي المحافظات، بافتتاح أقسام تتناسب مع سوق العمل وتؤمن مستقبل الطالب، خصوصاً الأقسام العلمية والطبية كما تخفف الضغط عن الأقسام الموجودة في الجامعة.

وكان د. وصل الله السواط قد غرد عبر «تويتر»، بأنه سيجري ترشيح الدفعة الثانية والأخيرة من المتقدمين من خارج الطائف الذين أحضروا إثبات سكنهم وأشار إلى وجود طلبة تكرر قبولهم في أكثر من جامعة، ويجب عليهم إحضار إخلاء طرف من الجامعات التي قبلوا فيها وإلا سيتم إلغاء قبولهم في جامعة الطائف. وأكد انه سيتم الرد على جميع التساؤلات، وحل جميع إشكالات القبول من خلال خدمة التواصل المباشر على بوابة القبول من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)