فريق وقائي لتقييم «مدرسة القنفذة».. والعينات أرسلت للمختبر الإقليمي

فريق وقائي لتقييم «مدرسة القنفذة».. والعينات أرسلت للمختبر الإقليمي

التعليم السعودي : أكد محافظ القنفذة فضا البقمي على اهتمام ومتابعة المسؤولين بإمارة مكة المكرمة بوضع مبنى المدرسة الابتدائية الرابعة بالقنفذة والاطمئنان على سلامة جميع الطالبات والمعلمات إثر تجدد إصابة نحو 14 طالبة يوم أمس الأول وصدور قرار بإغلاق مبنى المدرسة حتى إشعار آخر، وأضاف المحافظ أن فريقا من الطب الوقائي من صحة منطقة مكة المكرمة وصحة القنفذة وقف ميدانيا على مبنى المدرسة ومكث عدة ساعات جمع خلالها المزيد من العينات من الوجبات والأغذية المحفوظة بمقصف المدرسة وخزان المياه تمهيدًا لفحصها وإجراء تقييم شامل لوضع المبنى وكافة مرافقه، لافتا إلى استقبال شكاوى من أولياء أمور الطالبات والمعلمات ومنسوبات المدرسة، وطمأن المحافظ الجميع أن الجهات المعنية باشرت مهامها ميدانيا، وأن جميع العينات ستخضع مرة أخرى للفحص المخبري لضمان خلو المبنى والتأكد من تقييمه وقائيا من أي مسببات للأمراض قبل عودة الطالبات والمعلمات إليه.

وشدد المحافظ على قيام إدارة تعليم القنفذة وصحة المحافظة بأدوراها المناطة بها وتكليف فرق الأمن والسلامة بتهوية المبنى وتعقيم كافة محتوياته من الأثاث والأجهزة كإجراء وقائي واحترازي يحقق السلامة للجميع، وكان محافظ القنفذة قد اجتمع مع مسؤولي تعليم القنفذة والصحة واطلع على الخطط التي وضعت لضمان سلامة المبنى وتطهيره قبل إعادة افتتاحه واستقبال الطالبات والمعلمات.

ومن جانبه أكد الناطق الإعلامي بصحة القنفذة إبراهيم المتحمي أن جميع العينات التي أخذت من مبنى المدرسة أرسلت اليوم للمختبر الإقليمي بمنطقة مكة المكرمة وستعلن النتائج في حينه.

وكانت إدارة تعليم القنفذة قد أغلقت المدرسة يوم أمس الأول، بعد تجدد إصابة 14 من الطالبات والمعلمات بالتسمم منذ مطلع الأسبوع الحالي الذي استؤنفت فيه الدراسة بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الثاني، مع ظهور أعراض الإعياء والاستفراغ وآلام بالبطن منذ بداية الأسبوع.

يذكر أن حالات التسمم الغامض قد ظهرت بالمدرسة قبل نحو أسبوعين أصيب خلالها نحو 137 من طالبات المدرسة وثلاث معلمات تم نقلهن لمستشفيات المحافظة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)