“فساد تعليم محايل” تحت مجهر “نزاهة”

“فساد تعليم محايل” تحت مجهر “نزاهة”

التعليم السعودي : فتحت هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” تحقيقات موسعة مع مسؤولين في تعليم محافظة محايل عسير بتهمة استغلال النفوذ الوظيفي وتبديد المال العام.
وبحسب الوطن فإن مصادر مطلعة ذكرت أن “نزاهة” حققت طوال الأسبوعين الماضيين، إضافة إلى جهات رقابية أخرى، مع مسؤولين في تعليم محايل – تحتفظ “الوطن” بأسمائهم-، على خلفية ترسية مشاريع ترميم وصيانة على مؤسسات، وتعميدها دون اتباع الطرق النظامية المتبعة في مثل تلك الحالات.
وأشارت المصادر إلى أن من ضمن المشاريع التي تمت ترسيتها مشاريع ترميم وصيانة مدارس على مؤسسات مقاولات تقدمت بمبالغ عالية في عطاءاتها تساوي قيمة إنشاء مبان جديدة، إذ تمت ترسية مشروع ترميم وصيانة تبلغ قيمته المالية مليونين و600 ألف ريال، فيما تم إنشاء مشروع مدرسي مماثل بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.
وبحسب الصحيفة  فإن عددا من المؤسسات أبدت تذمرها من طريقة سير العمل في طرح منافسات مشاريع الإدارة وطرق ترسيتها والسماح لمؤسسات دون أخرى بشراء كراسات المنافسات في مخالفة واضحة لنظام المنافسات الحكومية وترسية المشاريع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)